قاض فدرالي يرفض محاولة ترامب منع الكشف عن سجلاته المالية

0

رفض قاض فدرالي أمريكي، الخميس، محاولات الرئيس دونالد ترامب لمنع الكشف عن سجلاته المالية التي طلبتها محكمة في نيويورك تنظر في قضية تتعلق بدفع أموال لإسكات أشخاص وعمليات احتيال مصرفية محتملة.

ورفض قاضي محكمة مانهاتن الفدرالية، فيكتور ماريرو، دفوعات ترامب بأن سجلات الضرائب على مدى ثماني سنوات التي طلبتها هيئة التحقيق من شركة المحاسبة الخاصة به “مازارس يو اس إيه” كانت واسعة جدا وتشكل مضايقة سياسية للرئيس.

كما اعتبر القاضي أن محاولة ترامب بمثابة فتح “باب خلفي” للتذرع بالحصانة المطلقة، بعد أن رفضت المحكمة العليا الأمريكية في يوليوز الدفوعات الأصلية لمحامي الرئيس في القضية.

ونجح ترامب، على مدى ثلاث سنوات، في صد جميع محاولات الكونغرس للكشف عن سجلاته الضريبية في تحقيقات تستهدف علاقاته المالية مع الروس وسجله المحتمل في التهرب الضريبي وقضايا أخرى تتعلق بأعماله العقارية في مؤسسة ترامب.

ومن غير المرجح، مع ذلك، أن يفرض الحكم الكشف عن سجلات ترامب قبل الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الثالث من نونبر المقبل. ويمكن للرئيس الجمهوري أيضا استئناف الحكم، وهي عملية قد تستغرق وقتا يمتد على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.