بوتين: روسيا ترى أن وضع الاقتصاد العالمي الحالي سيمر آجلا أو عاجلا

0

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء ، أن وضع الاقتصاد العالمي الحالي سيمر آجلا أو عاجلا .

وأضاف بوتين ، خلال لقائه مع رئيس شركة “روسنفط” الروسية ، إيغور سيتشين ، أن “الوضع السلبي في الاقتصاد العالمي وقيود إنتاج النفط في إطار صفقة “أوبك+” سيمر عاجلا أم آجلا “.

وقال إن “انكماش الاقتصاد العالمي والاقتصاد الروسي مرتبطان بقيود الإنتاج في إطار صفقة “أوبك+”، لكن هذا الوضع سيمر عاجلا أم آجلا، وسينمو الاقتصاد العالمي والاقتصاد الروسي أيضا “.

وكان وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، قد قال في وقت سابق، إن روسيا تعتبر مواصلة تنفيذ اتفاق “أوبك +” وفقا للجدول الزمني المعتمد، “أمرا صائبا”.

وأكد نوفاك أن روسيا تسير “وفق الجدول الزمني المحدد للاتفاقية المعتمدة ،وهذا أمر صحيح وصائب” ،مبرزا أن التخطيط طويل الأمد يسمح لروسيا بالقول إن “القرارات الصحيحة قد اتخذت “.

وقرر أعضاء “أوبك +” خفض الإنتاج بـ 10 ملايين برميل يوميا، ابتداء من الأول من ماي 2020 لمدة شهرين ،كما تم الاتفاق على خفض الإنتاج بعد ذلك بـ 8 ملايين برميل يوميا لمدة 6 أشهر حتى نهاية دجنبر من العام الجاري.

وبدءا من يناير 2021، ستخفض الدول المعنية بالاتفاقية إنتاجها 6 ملايين برميل يوميا، لمدة 16 شهرا، وتنتهي المدة المحددة في أبريل 2022 ،على أن تخفض السعودية وروسيا الإنتاج بمستوى 11 مليون برميل يوميا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.