إسبانيا : تخليد الذكرى الثالثة للاعتداءات الإرهابية التي وقعت ببرشلونة عام 2017

0

احتضنت إحدى الساحات وسط برشلونة اليوم الاثنين حفلا خصص لتكريم ضحايا الهجمات الإرهابية التي ضربت برشلونة وكامبرليس يومي 17 و 18 غشت 2017 بحضور مجموعة من أقارب الضحايا والجرحى وسكان المدينة .

كما حضر حفل تخليد الذكرى الثالثة لهذه الهجمات الإرهابية رئيسة مجلس النواب الإسباني ميريتشل باتيت ورئيس مجلس الشيوخ روجر تورينت وسلفادور إيلا وزير الصحة إلى جانب كيم تورا رئيس الحكومة المحلية لجهة كتالونيا ( الجنراليتات ) ومندوبة الحكومة المركزية الإسبانية بالجهة تيريزا كونيليرا وآدا كالاو رئيسة بلدية برشلونة والعديد من المسؤولين على مستوى جهة كتالونيا .

فبعد مرور ثلاث سنوات على هذه الهجمات الإرهابية التي أحدثت صدمة لدى المواطنين الإسبان جاء حوالي 50 شخصا من أقرباء ضحايا هذه الاعتداءات التي خلفت 16 قتيلا وأزيد من 140 من الجرحى إلى هذه الساحة لتكريم الضحايا ووضع باقات من الزهور في الذكرى الثالثة لهذه الهجمات الإرهابية .

وتخلل هذا الاحتفال تنظيم فقرات من بينها تقديم أحد الطلبة لأغنية ( إل كانت ديل أوسلص ) بالعزف على آلة ( التشيلو ) كما وقف الحضور دقيقة صمت تكريما لأرواح ضحايا هذا الحادث المؤلم قبل أن يضعوا أكاليل من الزهور على اللوحة الفسيفسائية ( بلا دي لوس ) التي تتوسط هذه الساحة .

وكانت إسبانيا قد اهتزت في 17 و 18 غشت 2017 على وقع اعتداءين إرهابيين في أقل من عشر ساعات الأول بواسطة استعمال شاحنة دهست مجموعة من المارة في قلب برشلونة يوم 17 غشت بينما نفذ الثاني على نفس النمط في الساعات الأولى من يوم 18 غشت في منتجع كامبريلس على شاطئ البحر بالقرب من تاراغونا على بعد حوالي مائة كلم من برشلونة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.