الصين: إجلاء أزيد من 60 ألف شخص جراء أمطار غزيرة في سيتشوان

0

أعلنت السلطات المحلية، اليوم الأحد، أنه تم إجلاء أزيد من 60 ألف شخص في مقاطعة سيتشوان جنوب غربى الصين جراء سقوط أمطار غزيرة، دون أن يتم تسجيل وفيات أو حالات أشخاص مفقودين حتى الآن.

وأبرزت سلطات المقاطعة أن الأمطار الغزيرة المستمرة التى هطلت على حوض سيتشوان والجزء الشرقي من منطقة الهضبة غربي سيتشوان من صباح أمس وحتى صباح اليوم، أدت إلى تجاوز نسبة المياه فى 31 نهرا مستويات الخطر.

وأضافت السلطات أن أراضي زراعية والبنية التحتية للنقل فى أجزاء مختلفة من المقاطعة، تضررت بدرجات متفاوتة، من بينها مدينة تشنغدو حاضرة المقاطعة ومدينتا ديانغ وميانيانغ.

وجدد المركز الوطني للأرصاد الجوية بالصين، اليوم الأحد، تحذيرا باللون الأصفر من عواصف مطيرة ستجتاح العديد من المقاطعات والمناطق بدءا من اليوم وحتى غد الاثنين.

وأوضح المركز أنه من المتوقع خلال الفترة من الساعة الثامنة من صباح اليوم وحتى الثامنة من صباح غد الاثنين، أن تهطل أمطار غزيرة وتهب عواصف مطيرة على أجزاء من حوض سيتشوان وقانسو ونينغشيا وشنشي وشانشي وخبي وشاندونغ ويوننان وقوانغشي.

وبحسب التوقعات، فإن بعض المناطق قد تشهد هطول أمطار يصل منسوبها إلى 70 ملم في الساعة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح عاصفة.

ودعت السلطات المحلية السكان الى توخي الحذر إزاء الفيضانات والانهيارات الأرضية والانزلاقات الطينية المحتملة، وتعليق الأنشطة الخارجية في المنطقة المعرضة لكوارث.

ولدى الصين نظام للتحذير من الطقس السيئ مؤلف من أربعة مستويات ذات ألوان مختلفة، حيث يمثل الأحمر أخطرها يليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.