بايدن يقدم هاريس “الشخص المناسب” الذي سيساعده على “إعادة بناء” الولايات المتحدة

0

قدم المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، جو بايدن، الأربعاء، نائبته كامالا هاريس، التي وصفها بأنها “الشخص المناسب” الذي سيساعده على “إعادة بناء” الولايات المتحدة، في حال الفوز على دونالد ترامب ومايك بنس في استحقاق الثالث من نونبر المقبل.

وقال بايدن، في أول ظهور مشترك لهما، إنه سيصلح مع هاريس “الفوضى التي أحدثها الرئيس ترامب ونائبه بنس داخل البلاد وخارجها”، متهما الرئيس الجمهوري بالفشل في قيادة البلاد خلال أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتابع المرشح الديمقراطي، في إشارة إلى هاريس، “كان لدي الخيار، لكن ليس لدي أدنى شك في أنني اخترت الشخص المناسب” لخوض هذه الانتخابات “الحيوية بالنسبة إلى هذا البلد”.

وانتقد بايدن الرئيس الجمهوري بسبب هجومه على هاريس ووصفه لها بأنها كانت “الأكثر لؤما وفظاعة وازدراء من بين أعضاء مجلس الشيوخ”.

وشدد على أن دور هاريس التاريخي كثالث امرأة يتم اختيارها كمرشحة لمنصب نائب الرئيس هو أمر ملهم “للفتيات الصغيرات” في جميع أنحاء أمريكا.

وبدورها، استغلت هاريس أول ظهور لها إلى جانب بايدن بعد اختياره لها لمنصب نائبته في حال الفوز بالرئاسيات، لانتقاد ترامب، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة “بحاجة ماسة إلى قيادة”، باعتبار أن “القضية ضد ترامب واضحة وسهلة الإثبات”.

وقالت المدعية العامة السابقة لولاية كاليفورنيا، خلال خطاب في ويلمينغتون مسقط رأس بايدن في ولاية ديلاور، إن البلاد تحتاج على وجه الخصوص إلى مواجهة مشكلة العنصرية المستمرة، وهوما أعاد “إلى شوارع بلادنا تحالفا واعيا جديدا يطالب بالتغيير”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.