بيدرو سانشيز: الحكومة على استعداد للتفاوض بشأن توسيع إجراء تمويل مخططات البطالة الجزئية ليشمل قطاع السياحة

0

أكد رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز اليوم الأربعاء أن الحكومة على استعداد للتفاوض مع الشركاء الاجتماعيين للتوصل إلى اتفاق بشأن توسيع إجراء تمويل مخططات البطالة الجزئية الذي كان قد تم اعتماده لمواجهة تداعيات الأزمة الصحية المرتبطة بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد على سوق الشغل ليشمل قطاع السياحة .

وقال بيدرو سانشيز في ندوة صحفية عبر تقنية الفيديو عقدها بعد استقباله من طرف العاهل الإسباني الملك فليبي السادس بقصر ( ماريفينت ) ببالما دي مايوركا إن الحكومة تشتغل على اقتراح مبادرات وبدائل أخرى غير تسريح العمال خلال أزمة من الأزمات كالتي نعيشها اليوم بسبب جائحة فيروس كورونا .

وشدد سانشيز على التزام الحكومة بحماية مناصب الشغل في القطاع السياحي الذي تضرر بشكل كبير ليس بسبب عدم توفره على القدرة التنافسية ولكن نتيجة تفشي فيروس ( كوفيد ـ 19 ) مشيرا إلى الاستعداد المطلق للحكومة من أجل فتح حوار مع الفاعلين الاقتصاديين ورجال الأعمال والنقابات من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن هذا الملف .

وكان خوسي لويس إيسكريفا وزيرة الإدماج والضمان الاجتماعي والهجرة قد أكد الأسبوع الماضي أن الحكومة تخطط لتمديد إجراء تمويل مخططات البطالة الجزئية إلى ما بعد 30 شتنبر المقبل وذلك بسبب تداعيات تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد على قطاع السياحة .

وكانت الحكومة الإسبانية قد صادقت أواخر شهر يونيو الماضي على مشروع قانون يتم بمقتضاه التمديد حتى نهاية شهر شتنبر المقبل لتمويل مخططات البطالة الجزئية وهو الإجراء الذي كان قد تم اعتماده لمواجهة تداعيات الأزمة الصحية المرتبطة بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد على سوق الشغل .

وبهذه المصادقة أعطت الحكومة الضوء الأخضر لتمديد العمل بهذا الإجراء الذي كان مقررا أن ينتهي خلال شهر يونيو حتى شتنبر القادم وذلك بعد الاتفاق الذي توصلت إليه مع مختلف النقابات ومنظمات أرباب العمل بعد أسبوع من المفاوضات الشاقة والصعبة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.