تقرير: جائحة “كورونا” جلبت “تحديات غير مسبوقة” على شركات الطيران حول العالم

0

أكدت شركة (الاتحاد للطيران ) الاماراتية ، اليوم الخميس، أن جائحة “كورونا” جلبت “تحديات غير مسبوقة” على شركات الطيران حول العالم، مع تراجع الطلب على السفر العالمي.

وأوضحت الشركة في تقرير حول النتائج النصف سنوية للعام الجاري، أنه نظرا لخطورة الأزمة التي تواجه قطاع الطيران، اضطرت الشركة إلى اتخاذ اجراءات فصل في عدد من الأقسام لضمان استمرارية أعمالها، إضافة إلى تخفيض الرواتب مؤقتا بنسبة تتراوح بين 25 و50 بالمائة.

وأفادت صحيفة (الخليج الاقتصادي) نقلا عن الرئيس التنفيذي لمجموعة ( الاتحاد للطيران) توني دوغلاس، قوله ان الشركة “مثل الكثير من شركات الطيران الكبرى، لم تمتلك أي خيار غير التأقلم مع الوضع التي واجهته؛ ما دفعنا بكثير من الأسف إلى اتخاذ قرارات صعبة وخفض عدد موظفينا “.

وأضاف دوغلاس “أننا ندر ب موظفينا على تقديم منتج جديد في ظل الواقع الجديد الذي نعيشه، ونرتكز على تطوير وتقديم برنامج الاتحاد للصحة والسلامة في المستقبل المنظور”.

ونقلت الاتحاد للطيران 3.5 مليون مسافر في النصف الأول من العام 2020، مقابل 8.2 مليون في النصف الأول من العام 2019 أي بتراجع بنسبة 58 بالمائة.

وبلغ حجم عامل حمولة الركاب نسبة 71 بالمائة فيما ارتفع حجم الخسائر التشغيلية الأساسية لهذه الفترة 172 مليون دولار ليصل إلى 758 مليون دولار مقارنة بنحو 586 مليون دولار في النصف الأول من العام 2019، نتيجة تراجع العائدات بنسبة 38 بالمائة التي بلغت 1.7 مليار دولار أمريكي (2.7 مليار دولار في النصف الأول من العام 2019). وتستأنف الشركة بشكل تدريجي رحلاتها الاعتيادية والمنتظمة لنقل الركاب منذ يونيو بعد أن علقت تلك الرحلات في مارس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.