أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار دولية / وزير الاقتصاد اللبناني: لبنان لا يملك القدرة المالية على مواجهة تداعيات انفجار مرفأ بيروت

وزير الاقتصاد اللبناني: لبنان لا يملك القدرة المالية على مواجهة تداعيات انفجار مرفأ بيروت

قال وزير الاقتصاد اللبناني راؤول نعمة، اليوم الخميس، إن بلاده لا تملك القدرة المالية على مواجهة تداعيات انفجار مرفأ بيروت الذي خلف العديد من القتلى والجرحى والخسائر المادية الجسيمة.

وأوضح نعمة ، في تصريح صحفي، أن خسائر انفجار مرفأ بيروت تقدر بمليارات الدولارات، وأن بلاده “ليس لديها قدرة مالية لمواجهة تداعيات هذا الانفجار الضخم”.

وأضاف أن الخسائر باهظة خاصة الضرر الكبير الذي ألحق ب ” صوامع القمح” المتواجدة في المرفأ، مشيرا إلى أن بلاده تحتاج الى مزيد من الوقت لتقييم الأضرار.

وتابع أن “قدرة المصارف والبنك المركزي محدودة في الفترة الحالية، والعملة الصعبة في لبنان اليوم ليست رقما كبيرا”.

ومن المتوقع تعرض القطاع الاقتصادي والحركة التجارية في لبنان إلى أزمات إضافية، بعد الانفجار الذي من المحتمل أن يخلق نقصا في السلع الأساسية.

ويعتبر المرفأ مخزنا مؤقتا لعديد السلع الرئيسية، كالحبوب بأنواعها، إذ تصنف أرض المرفأ على أنها موقع التخزين الأكبر في لبنان للحبوب والمواد الغذائية والدواء وغيرها.

ويزيد الانفجار من أوجاع بلد يعاني، منذ أشهر، من أزمة اقتصادية قاسية واستقطاب سياسي حاد، في مشهد تتداخل فيه أطراف إقليمية ودولية.

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

عبد اللطيف كومات : دعوة غوتيريش “الأطراف” إلى استئناف العملية السياسية يجدد التأكيد على مركزية الأمم المتحدة في هذا الملف

أكد الأستاذ الجامعي عبد اللطيف كومات، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أن الدعوة الأخيرة التي وجهها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *