سلطات مدينة مدريد الإسبانية توصي بإلغاء دورة الأساتذة لكرة المضرب بسبب المخاوف من كوفيد-19

0

أوصت السلطات المحلية للعاصمة الإسبانية بإلغاء دورة مدريد في كرة المضرب، والمقررة الشهر المقبل، على خلفية المخاوف من تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما أفاد المنظمون.

وتعد دورة مدريد التي تقام على ملاعب ترابية، من دورات الأساتذة للألف نقطة لدى المحترفين، والبريمير الإلزامية لدى المحترفات. وكان من المقرر أن تقام الدورة في ماي الماضي، لكنها أرجئت الى الفترة بين 13 شتنبر المقبل و20 منه، بعدما تسبب تفشي “كوفيد-19” عالميا بتعليق مختلف المنافسات الرياضية.

وتوقفت كل الدورات الرسمية للمحترفين والمحترفات منذ مارس الماضي، ومن المقرر أن تعاود نشاطها الأسبوع المقبل بدءا بدورة باليرمو الإيطالية للسيدات (اعتبارا من الثالث من غشت)، على أن تعود دورات المحترفين في 22 من الشهر ذاته بدورة مدينة نيويورك الأمريكية.

لكن الشكوك باتت تحوم حول دورة مدريد، بعدما كشف المنظمون أنه “في ظل تزايد حالات الإصابة بكوفيد-19 في مدريد، أوصت وزارة الصحة العامة (…) بعدم إقامة دورة مدريد في شتنبر بسبب المخاوف الصحية”.

ويخشى المنظمون عدم قدرتهم على “إقامة الدورة دون التعقيدات الصحية التي قد تؤثر على اللاعبين والجمهور والعاملين”، مؤكدين أنهم سيقومون “بتحليل وتقييم تفصيلي لكل الخيارات الممكنة، مع التفكير دائما بضمانة سلامة كل المشاركين في الدورة”.

وكان من المتوقع أن تستقطب دورة مدريد العديد من الأسماء البارزة في اللعبة، لاسيما المصنف ثانيا عالميا الإسباني رافايل نادال، المتوج بلقبها خمس مرات آخرها عام 2017.

ح.م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.