الألماني توماس باخ يعلن ترشحه لولاية ثانية في منصب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية

0

أعلن الألماني توماس رئيس اللجنة الأولمبية الدولية منذ 2013، اليوم الجمعة، ترشحه لولاية ثانية سنة 2021، وذلك في جلسة افتتاح الجمعية العمومية الـ136 للجنة عبر وسائل التواصل المرئي. وخلف باخ (66 سنة) على رأس اللجنة، البلجيكي جاك روغ في 2013 لولاية مدتها ثماني سنوات. وسيترشح لفترة ثانية مدتها أربع سنوات في الدورة المقررة للجمعية العمومية في يونيو 2021 في أثينا.

ويزعم باخ، المتوج بذهبية الفرق في المبارزة في أولمبياد مونتريال 1976، أن عددا كبيرا من أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية اتصلوا به مؤخرا يسألونه عن رغبته بإعادة الترشح.

واستهل باخ مشواره الإداري عندما أصبح متحدثا باسم الرياضيين في ألمانيا الغربية لخوض أولمبياد موسكو 1980، والذي انتهى بمقاطعة الدول الغربية احتجاجا على التدخل السوفياتي في أفغانستان في دجنبر 1979.

ويتعين على باخ مواجهة التداعيات الرياضية لجائحة فيروس كورونا المستجد والتي أدت إلى تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 إلى صيف سنة 2021 .

وستقوم الجمعية العمومية المنعقدة للمرة الأولى “افتراضيا” بانتخاب أعضاء جدد في اللجنة الدولية، من بينهم رئيس الإتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني سيباستيان كو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.