أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار دولية / باحثون صينيون يطورون جسيمات نانوية ذكية تستهدف الأورام

باحثون صينيون يطورون جسيمات نانوية ذكية تستهدف الأورام

طور باحثون صينيون جسيمات نانوية قابلة للتحلل تستهدف الأورام، والتي توفر علاجا واعدا لعلاج الأورام، وفق ما أفاد الإعلام الصيني اليوم الاثنين.

وأبرز المصدر ذاته أن الأكاديمية الصينية للعلوم ذكرت أن فريقا بحثيا مشتركا مع علماء من الأكاديمية طور الجسيمات النانوية التى تستهدف الأورام كمزيج من علاج تجلط الأوعية الدموية للأورام والعلاج الكيميائي.

وأضاف أنه لطالما كان تحديا للباحثين العثور على وسيلة آمنة وفعالة لاستخدام علاج “جلطة الأوعية الدموية”، وهو طريقة علاجية تشكل جلطات في الأوعية الدموية للأورام الموجودة لتعيق تدفق الدم للورم وتجعل خلايا الورم “جائعة حتى الموت” بسبب نقص التغذية والأكسجين.

ولم تتمكن الأدوية التي تساعد في تشكيل تجلط الأوعية الدموية للورم، من استئصال الورم على المدى الطويل.

وطور فريق أبحاث الأكاديمية الجسيمات النانوية، وهي نوع من نانوروبوت الحمض النووي الذي يمكن أن يرسل الثرومبين (انزيمات البلازما المخث رة) بدقة إلى جدران الأوعية الورمية وسدى الورم، مما يجعل الورم “يتضور جوعا حتى الموت”.

وأظهرت نتائج الدراسة أن الدورة المشتركة للحمولة السامة للخلايا والبروتياز لتشكيل تجلط الأوعية الدموية في الأورام بالاستعانة بالجزيئات النانوية القابلة للتحلل التي تستهدف الأورام، تمثل وسيلة واعدة لتحسين المؤشر العلاجي للأورام القائم على تجلط الدم.

وتم نشر نتائج الدراسة على الانترنت من قبل مجلة “نيتشر بيوميديكال إنجينيرينغ”.

عن فاطنة بلعسري

شاهد أيضاً

المديرية العامة للأمن الوطني: مقطع الفيديو الذي يدعي تعرض مستعملي طريق سيار بالمغرب للسرقة “مفبرك”

تفاعلت المديرية العامة للأمن الوطني، بجدية كبيرة، مع مقطع فيدیو منشور على صفحات مواقع التواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *