الرئيسية / الواجهة / فيروس كورونا: 195 إصابة و82 حالة شفاء بالمغرب خلال ال 24 ساعة الماضية

فيروس كورونا: 195 إصابة و82 حالة شفاء بالمغرب خلال ال 24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، تسجيل 195 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و82 حالات شفاء بالمملكة خلال ال24 ساعة المنصرمة.

وأوضحت رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة، هند الزين، في تصريح بثته وكالة المغرب العربي للأنباء مباشرة على قناتها “M24” وإذاعتها “ريم راديو”، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 10 آلاف و172 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 8366 حالة بنسبة تعاف تناهز 82,2 في المائة. وأضافت السيدة الزين أنه لم يتم تسجيل أية حالة وفاة بسبب الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليستقر عدد الوفيات في 214 حالة منذ بداية الوباء بالمملكة، بنسبة إماتة لا تتجاوز 2,1 في المائة.

وأبرزت أن عدد الحالات المستبعدة بعد إجراء الفحوصات المخبرية قد بلغ 546 ألف و523 حالة مستبعدة، مشيرة إلى أن عدد الحالات النشطة بلغ 1592 حالة.

وفي ما يخص التوزيع الجغرافي للحالات المؤكدة الجديدة، أكدت السيدة الزين، أنه تم تسجيل 104 حالة بجهة الرباط-سلا-القنيطرة (102 بالقنيطرة وحالتان بسيدي سيليمان)، و52 حالة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة (10 منها بطنجة، و27 بتطوان، و9 بوزان و5 بفحص-أنجرة وحالة واحدة بالمضيق)، و21 حالة بجهة مراكش-آسفي (15 بمراكش و6 بإقليم آسفي)، و12 حالة بجهة فاس-مكناس (كلها بفاس)، وأربع حالات بجهة بني ملال-خنيفرة (سجلت بإقليم الفقيه بن صالح)، وحالة واحدة بكل من جهتي الدار البيضاء-سطات (مدينة الدار البيضاء) والعيون-الساقية الحمراء (مدينة العيون).

أما في ما يخص تتبع المخالطين، فتم، حسب المسؤولة، تتبع ما مجموعه 55 ألفا و104، لايزال منهم خمسة آلاف و596 شخصا تحت المراقبة الصحية.

وأكدت وزارة الصحة على ضرورة احترام وسائل الوقاية، من تباعد جسدي وارتداء الأقنعة مع الحرص على النظافة العامة خاصة نظافة الأيدي باستمرار، إضافة إلى استعمال تطبيق “وقايتنا”، مع تشغيل تقنية “البلوتوث” بصفة مستمرة لتعزيز تتبع المخالطين.

 

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

عمالة انزكان-آيت ملول : الإعلان عن تسجيل انقطاعات في التزود بالماء الشروب اليوم الأربعاء بمدينة القليعة

أعلنت المديرية الجهوية للجنوب بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أنه على إثر العطب الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *