وزير العدل الأمريكي يحذر من الاقتراع عبر البريد في الرئاسيات المقبلة

0

حذر وزير العدل الأمريكي، وليام بار، الأحد، من الاقتراع عبر البريد في الانتخابات الأمريكية، معتبرا أنه يمكن أن “يفتح الأبواب على مصراعيها أمام احتمالات التزوير”.

ويؤكد وزير العدل في تصريحاته التي أدلى بها في مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية الأمريكية، موقفا طالما عبر عنه الرئيس دونالد ترامب الذي يواصل تحذير الولايات الأمريكية من مخاطر هذه الممارسة في الاستحقاق الرئاسي المقبل المقرر إجراؤه في نونبر القادم.

وصرح بار للشبكة الإخبارية الأمريكية أنه في توقيت تشهد فيه البلاد “انقساما حادا”، تضمن الانتخابات انتقالا سلميا للسلطة، لكن الاقتراع عبر البريد “يفتح الأبواب على مصاريعها أمام احتمالات التزوير”، ويقوض ثقة الشعب في نزاهة نتائج الانتخابات.

وقال الوزير إن بطاقات الاقتراع قد تسرق من العلب البريدية، وإن قوة خارجية قد تعمد إلى طباعة “عشرات الآلاف من بطاقات الاقتراع المزورة” للتلاعب بالنتائج. لكن خبراء في شؤون الانتخابات شككوا في إمكان حصول هذا التزوير.

وتعتمد ولايات ومناطق عدة آلية الاقتراع عبر البريد منذ سنوات، وبقيت المشاكل التي واجهتها محدودة. كما أن الرعايا المغتربين والجنود الأمريكيين المنتشرين خارج البلاد لطالما اعتمدوا آلية التصويت عبر البريد من دون تسجيل أي عمليات تزوير.

ومع تزامن الانتخابات التمهيدية مع جائحة كورونا، شهدت مراكز انتخابية في ولايات عدة تشكل طوابير طويلة من الناخبين لا سيما بسبب قواعد الالتزام بالمسافة الآمنة.

واضطر الناخبون للانتظار ساعات طويلة للإدلاء بأصواتهم، ما أثار مخاوف من تفشي الوباء خلال عملية الاقتراع.

وتشير تكهنات إلى أن الاقتراع عبر البريد قد يعطي أفضلية للحزب الديمقراطي إذ إن بعضا من ناخبيه الأقل مدخولا قد يفضلونه على التوجه لمراكز الاقتراع مقارنة بالجمهوريين الأكثر غنى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.