تقرير : الإنتاج العالمي من النفط تراجع إلى 89.89 مليون برميل يوميا خلال ماي الماضي

0

بلغ إجمالي الإنتاج العالمي من النفط 89.89 مليون برميل يوميا خلال شهر ماي الماضي بتراجع قدره 10.04 مليون برميل مقارنة مع شهر أبريل من العام ذاته، وذلك وفقا لتقرير حديث لمنظمة الدول المصدرة للنفط ” أوبك “.

وأفادت وسائل إعلام محلية اليوم الخميس نقلا عن التقرير بأن الانخفاض في الإنتاج العالمي من الذهب الأسود جاء نتيجة الاتفاق الذي وقعته “أوبك بلس” والدول المنتجة الأخرى في وقت سابق لتقليص الإنتاج بهدف ضبط التوازن بين العرض والطلب في السوق وعلى نحو يراعي مصالح المنتجين والمستهلكين.

وكانت أسعار النفط عادت للارتفاع بقوة خلال شهر ماي الماضي وذلك بعد تداولها خلال الربع الأول من العام الجاري عند أدنى مستوياته منذ عام 2003 مما شجع “أوبك بلس” على مزيد من خفض الإنتاج خاصة مع تراجع الطلب العالمي على النفط من قبل كبار الدول المستهلكين في العالم وفقا للمصدر ذاته .

وفيما تراجع إنتاج أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط خلال ماي بمقدار 6.3 مليون برميل نفط يوميا فقد جاءت بقية التخفيض من قبل روسيا والولايات المتحدة وكازاخستان وسلطنة عمان وكندا وأذربيجان والنرويج والمكسيك بحسب التقرير الشهري الصادر عن” أوبك” والذي يرصد حركة السوق النفطي .

وأبقت أوبك على توقعاتها السابقة بانخفاض الطلب العالمي على النفط بمقدار 9.1 مليون برميل يوميا خلال العام 2020، مشيرة إلى أن متوسط استهلاك النفط العالمي لهذا العام ستصل إلى 90.6 مليون برميل في اليوم بحسب التقديرات الأولية.

يشار إلى أن إجمالي الطلب العالمي على النفط خلال العام 2019 بلغ 99.67 مليون برميل في اليوم بحسب البيانات الصادرة عن “أوبك ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.