وزير الصحة الفرنسي: البلاد “تجاوزت الجزء الأكبر من الوباء”

0

أعلن وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، أن بلاده “تجاوزت الجزء الأكبر من وباء كورونا”، مشيرا إلى أن مكافحة فيروس “كوفيد-19” لم تنته بعد.

وأوضح فيران في لقاء مع القناة التلفزيونية “إل.سي.إي” أن “الفيروس لم ينته من الاستشراء في البلاد”، وأن هذا “لا يعني أننا نتوقف عن مواجهة الفيروس”، ومن ثم فإن تدابير الحجر وقيودا أخرى لا تزال سارية.

وأضاف “سنستمر بإجراء الفحوصات وتتبع المخالطة (البحث عن أشخاص على اتصال بالحالات المؤكدة)”، كما يتعين علينا دائما “تجنب تجمع عدة أشخاص في مكان مغلق”، مذكرا باستمرار سريان حظر التجمعات لأزيد من 10 أشخاص على الطريق السريع العام والمناسبات الرئيسية (أزيد من 5 آلاف شخص حاليا).

وبينما عملت الحكومة تدريجيا على تخفيف القيود مع بدء عملية رفع الحجر، قال فيران “قد نلجأ لاتخاذ إجراءات وقائية إذا لزم الأمر ذلك”، وفقا “لمجموعة من المؤشرات التي نتابعها يوميا”.

وقد تم تسجيل تسع وفيات في المستشفى خلال الـ 24 ساعة الماضية، في أدنى حصيلة تسجلها البلاد منذ بدء إحصاء الوفيات في منتصف مارس الماضي، بينما أودى الوباء في فرنسا بحياة 29 ألفا و407 شخصا.

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قد استعرض مساء أمس الأحد، حصيلة الأزمة الصحية الناجمة عن وباء فيروس كورونا المستجد، كما رسم “مسار” الانتعاش الاقتصادي خلال السنتين المقبلتين.

وأشاد ماكرون في خطاب تلفزيوني موجه للفرنسيين بـ “أول انتصار” على فيروس “كوفيد-19″، معلنا عن تخفيف إضافي لتدابير الإغلاق، يشمل إعادة فتح المقاهي والمطاعم الباريسية بكامل طاقتها الاستيعابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.