فيروس كورونا: تسجيل 64 حالة جديدة ليرتفع العدد إلى 947 إصابة مؤكدة بموريتانيا

0

كشفت وزارة الصحة الموريتانية، مساء اليوم السبت، عن تسجيل 64 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، بموريتانيا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 947 حالة.

وصرح مدير الصحة العمومية بالوزارة، سيدي ولد الزحاف، خلال اللقاء الصحفي اليومي حول الوضعية الوبائية لجائحة (كوفيد-19) بموريتانيا، بأنه تم، في الفترة ذاتها، تسجيل أعلى حصيلة من حالات التعافي، والتي بلغت 35 حالة، ليرتفع عدد المرضى الذين تماثلوا للشفاء إلى 104، مقابل 6 وفيات جديدة، لتصل حالات الوفاة إلى 49.

وأضاف أن المصالح الصحية أجرت 680 فحصا، من بينها 56 فحصا للمتابعة، و624 للتشخيص، ليصل مجموع الفحوصات حتى الآن إلى 11 ألفا و41 فحصا، مشيرا إلى أن 794 مريضا يوجدون تحت الرعاية الطبية، 7 منهم في حالة حرجة، و52 تظهر عليهم أعراض بسيطة، و735 بدون أعراض.

وكانت موريتانيا قد سجلت، أمس، أعلى حصيلة من الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد، والتي بلغت 99 حالة، وذلك منذ اكتشاف أول إصابة يوم 13 مارس الماضي.

وأكد الدكتور ولد الزحاف، في هذا السياق، أنه لا يمكن التنبؤ بذروة الجائحة ولا الوقت الذي يستغرقه الوصول إليها، قائلا “ما علينا سوى انتظار وصوله للذروة ليبدأ في التناقص”.

وأضاف أن الهدف حاليا هو تقليل الخسائر من خلال تعزيز قدرات الاستقبال، التي سيتم إعطاء الأولوية فيها للأشخاص الذين يواجهون خطرا حقيقيا، من قبيل المسنين ومن يعانون من أمراض مزمنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.