الصين تكثف جهودها لتطوير لقاح ضد كوفيد-19 وسط انحسار الوباء في البلاد

0

من المتوقع الانتهاء من التجارب السريرية للقاح مضاد لكوفيد-19 في الصين، والاستعداد لطرحه في نهاية هذه السنة أو أوائل العام المقبل، وفقا للشركة المطورة، مجموعة التكنولوجيا الحيوية الوطنية الصينية، في وقت تشهد فيه البلاذ انحسار تفشي الوباء، حيث لم تسجل سوى خمس حالات وافدة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وبصفتها شركة تابعة لمجموعة المستحضرات الدوائية الوطنية الصينية، فلدى الشركة لقاحان ضد كوفيد-19 في المرحلة الثانية من التجارب السريرية، فضلا عن أنها زادت من قدرتها على إنتاج اللقاحات.

وقالت الشركة إن أكثر من 2000 شخص تلقوا اللقاحات، وقد أثبتت البيانات السريرية سلامتها وفعاليتها، مما يدل على أن التفاعلات الضارة أقل بكثير من المنتجات المماثلة الأخرى.

ولزيادة الطاقة التصنيعية، قامت الشركة ببناء وحدة إنتاج كبيرة في بكين تلبي المتطلبات الفائقة لحماية السلامة الحيوية. وستتمكن الوحدة من إنتاج 100 إلى 120 مليون جرعة من لقاح كوفيد-19 المعطل سنويا بمجرد بدء الإنتاج الضخم.

ومن المتوقع استكمال منشأة أخرى لإنتاج اللقاحات في ووهان بحلول نهاية يونيو أو أوائل يوليوز. ومن المنتظر أن تنتج وحدتا الإنتاج معا 200 مليون جرعة من اللقاح المعطل المضاد لكوفيد-19 بشكل سنوي، مما سيساعد على ضمان الإمداد الكافي، وفق المصدر ذاته.

وبموازاة مع هذه الجهود، يتواصل منحى السيطرة على تفشي الوباء في الصين، حيث لم يتم الإبلاغ عن حالات إصابة محلية جديدة بكوفيد-19 في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية، وفق ما ذكرت لجنة الصحة الوطنية اليوم الثلاثاء.

وأبرزت اللجنة، في تقريرها اليومي، أنه تم الإبلاغ عن خمس حالات وافدة، من بينها حالتان في مقاطعة سيتشوان وحالة في كل من شانغهاي ومقاطعة قوانغدونغ ومقاطعة شنشي، فيما لم تسجل حالات وفاة بسبب المرض أو حالات جديدة مشتبه في إصابتها.

وحتى يوم الاثنين، سجلت الصين إجمالي 1761 حالة وافدة، خرج منهم 1698 مريضا من المستشفيات بعد شفائهم، فيما لا يزال هناك 63 مريضا في المستشفى لتلقي العلاج. ولم يبلغ عن حالات وفاة بين الحالات الوافدة.

كما خرج 8 مرضى مصابين بكوفيد-19 من المستشفى يوم أمس بعد شفائهم.

وأوضحت اللجنة أن إجمالي 4642 شخصا كانوا على اتصال وثيق مع مصابين ما زالوا تحت الملاحظة الطبية، وذلك بعد أن خرج 547 شخصا من الملاحظة يوم الاثنين.

كما تم الإبلاغ عن 10 حالات جديدة بدون أعراض يوم الاثنين، بما فيها 8 حالات وافدة من الخارج. وتم إعادة تصنيف حالتين بدون أعراض كحالات مؤكدة، فيما خرجت 34 حالة بدون أعراض من الملاحظة الطبية، وفق المصدر ذاته.

وقالت اللجنة إن 371 حالة بدون أعراض، بما في ذلك 39 حالة وافدة من الخارج، لا تزال تحت الملاحظة الطبية.

وسجلت الصين ما مجموعه 83022 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، بينها 73 مريضا ما زالوا يتلقون العلاج، و78315 مريضا غادروا المستشفيات بعد شفائهم، بينما توفي ما مجموعه 4634 شخصا بسبب المرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.