فيروس كورونا: 483 إصابة مؤكدة، منها 26 حالة شفاء و21 وفاة بموريتانيا

0

أفادت وزارة الصحة الموريتانية، مساء اليوم السبت، بتسجيل 60 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، بموريتانيا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 483 إصابة، منها 26 حالة شفاء و21 وفاة.

وصرح مدير الصحة العمومية بالوزارة، سيدي ولد الزحاف، خلال اللقاء الصحفي اليومي حول وضعية وباء (كوفيد-19) بالبلاد، بأنه تم، في الفترة ذاتها، تسجيل 5 حالات شفاء جديدة، ووفاة واحدة، اكتشفت على المستوى المجتمعي، أي خارج المستشفى.

وأوضح أن الإصابات الـ60 الجديدة، التي اكتشفت جميعها لدى مخالطي مصابين سابقين، سجلت 59 منها بنواكشوط، وواحدة بمدينة روصو بولاية اترارزة، وذلك بعد إجراء 950 فحصا، في عدة ولايات، 868 منها بالعاصمة، مبرزا أن عدد الفحوصات التي تم إجراؤها لحد الآن ارتفع إلى 8741.

وأضاف الدكتور ولد الزحاف أن عدد الحالات الموجودة تحت الرعاية الطبية يبلغ 436 حالة، 408 منها بدون أعراض، و8 تظهر عليها أعراض متوسطة.

وبحسب الدكتور ولد الزحاف، فإن موريتانيا ما تزال في بداية المرحلة الثانية من تفشي فيروس كورونا، موضحا أن الارتفاع المسجل، خلال الأيام الأخيرة، في عدد الإصابات الجديدة يعود إلى تركيز المصالح الصحية على البحث عن الحالات التي تظهر عليها أعراض المرض، أوالمشتبه في إصابتها، أكثر من تركيزها على تلك التي توجد تحت الرعاية.

يذكر أن موريتانيا كانت قد سجلت، يوم 13 مارس الماضي، أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، وأول حالة وفاة في الـ30 من الشهر ذاته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.