خمس شخصيات علمية مرموقة تنضم للمجلس العلمي لعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة

0

أعلن معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة أن خمس شخصيات علمية مرموقة انضمت لمجلسه العلمي.

وأوضح بلاغ للمعهد، أن الأعضاء الجدد المرشحين من قبل المجلس الإداري، والذين ينشطون في مجالات تكتسي أولوية ، وسيزاولون مهامهم إلى جانب مجموعة من خبراء المعهد.

وأشار البلاغ الى أن الامر يتعلق بالبروفيسور عبد الحكيم أرتيبا، رئيس جامعة بوليتكنيك (أوت دو فرانس)، دكتور في التحكم الآلي وعلوم الكمبيوتر من جامعة “فالنسيان” و “هينو كامبريسيس” ومتخصص في الهندسة الصناعية” و”إدارة النظم”، والدكتورة فلورنس لامبير، مديرة مختبر الابتكار لتقنيات الطاقة المتجددة والمواد النانوية بالمندوبية الفرنسية للطاقة الذرية، ودكتورة في الكيمياء الكهربائية ومتخصصة في مجال تخزين الكهرباء والهيدروجين.

ومن بين هذه الشخصيات أيضا ، يضيف البلاغ ،البروفسور دييغو بافيا، رئيس مركز “إينو إنرجي”، مركز التميز للمعهد الأوروبي للتكنولوجيا، ودكتور في الإلكترونيات والتشغيل الآلي بجامعة بوليتكنيك بمدريد، ومتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و الذكاء الإصطناعي مشيرا الى أن هذا الأخير رجل أعمال ساهم في دعم وخلق مجموعة من الشركات الناشئة.

وانضم ايضا للمعهد، بحسب البلاغ، البروفيسور رشيد اليزمي مدير أبحاث فخري في جامعة نانيانغ التكنولوجية بسنغافورة، ودكتور في الكيمياء الفيزيائية، ومخترع أنود -الغرافيت لبطاريات ليثيوم أيون، ومتخصص في التخزين الكهروكيميائي، بالاضافة الى البروفيسور رالف ويرسبون، الرئيس التنفيذي ل “Fraunhofer Gesellschaft ” بألمانيا، دكتور في الفيزياء بمدرسة البوليتكنيك ومتخصص في علم المواد ذات البنية الدقيقة.

وانضمت هذه الشخصيات العلمية المرموقة الى البروفيسور أحمد النعاوي، رئيس المجلس متخصص في التقنيات الكهروضوئية، والبروفيسور تيجاني بونحميدي، نائب رئيس الجامعة الأورو-متوسطية بفاس والمتخصص في هندسة العمليات، والبروفيسور فلاديميرو ميراندا مدير “INESC TEC” بالبرتغال ومتخصص في الشبكات الذكية، وكذا البروفيسور روبر بيتز بال، مدير معهد”DLR ” المتخصص في أنظمة الطاقة الشمسية.

وتجدر الاشارة، الى أنه، من بين المهام الرئيسة للمجلس العلمي دعم معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة في توجيه مواضيعه المتعلقة بالبحث والابتكار وكذا تقييم الأهمية العلمية للمشاريع المقدمة التي يطلقها المعهد بانتظام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.