فيروس كورونا : استئناف الحركة الاقتصادية بدبي اعتبارا من يوم غد

0

أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، عن استئناف الحركة الاقتصادية في الإمارة اعتبارا من يوم غد الأربعاء ، وذلك في إطار تخفيف القيود والإجراءات التي تم فرضها لمنع انتشار فيروس “كورونا” المستجد. وأفاد مصدر رسمي اليوم الثلاثاء بأن قرار استئناف الحركة الاقتصادية جاء بناء على التقارير المرفوعة من اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي وما تضمنته من “تقييم دقيق للموقف الراهن بمختلف أبعاده الصحية والاقتصادية والاجتماعية، في ضوء المستجدات المحلية”، .

وأضاف أن القرار يندرج كذلك ضمن “التوجهات العالمية على أساس يضمن استمرارية الحياة وعدم تعطيل القطاعات الأساسية، دون تهاون في التطبيق الدقيق لمختلف الإجراءات الاحترازية والوقائية المعمول بها حاليا ومن أهمها ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد المكاني بين الأشخاص بمسافة لا تقل عن مترين واستخدام المواد المعقمة”.

وأشار الى أن الحركة الاقتصادية ستكون متاحة في الإمارة بدءا من الساعة 6 صباحا وحتى الساعة 11 ليلا .

وفي السياق ذاته ،أصدرت اقتصادية دبي تعميما شاملا لبروتوكولات استئناف الأنشطة الاقتصادية تضمن تحديثات التدابير الوقائية لعدد من القطاعات وفي مقدمتها تجارة الجملة والتجزئة والترفيه ودور السينما ومعاهد التدريب والعيادات الطبية علاوة على استئناف العمل في المطار بالنسبة للمقيمين العائدين الى الامارات وركاب الترانزيت.

وتجدر الاشارة الى أن اجمالي حالات الاصابة بفيروس كورونا بالامارات تجاوز 30 ألف حالة، فيما سجلت حالات التعافي أزيد من 15 ألف علاوة على 248 حالة وفاة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.