ترامب يهدد بوقف تمويل الولايات المتحدة لمنظمة الصحة العالمية بشكل دائم

0

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوقف تمويل بلاده لمنظمة الصحة العالمية بشكل دائم في غضون 30 يوما إذا لم تقم المنظمة بإجراء “تحسينات كبيرة” على أدائها.

وكتب الرئيس الامريكي في رسالة موجهة إلى المدير العام للمنظمة ، تيدروس أدهانوم غيبريسوس.” من الواضح أن الأخطاء المتكررة من جانبك وفي مؤسستك للاستجابة للوباء كلفت العالم ثمنا باهضا. والطريقة الوحيدة للمضي قدما بالنسبة لمنظمة الصحة العالمية هي أن تكون قادرة على إثبات استقلاليتها عن الصين”.

وحذر ترامب في الرسالة التي نشرها في حسابه على تويتر في وقت متأخر من يوم الاثنين ، من أنه قد يعيد النظر في عضوية الولايات المتحدة في منظمة الصحة العالمية.

ويأتي هذا الهجوم الجديد من قبل الإدارة الأمريكية في وقت تعقد فيه 194 دولة عضو في منظمة الصحة العالمية الجمع العام العالمي للصحة ،افتراضيا، للمرة الأولى بسبب حالة الطوارئ الصحية التي يعرفها العالم.

واتهم قاطن البيت الأبيض المنظمة الصحة العالمية بأنها “دمية في يد الصين” التي ظهر بها الوباء أول مرة في أواخر سنة 2019 ، ووجه لها إنذارا أخيرا لتحقيق نتائج ملموسة، ملوحا بالانسحاب من هذه الهيئة التي تعد الولايات المتحدة تقليديا المساهم الرئيسي فيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.