إطلاق مركز دعم قدرات الشباب ” بادر سلا “

0

أطلق المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية عمالة سلا، مركز دعم القدرات “بادر سلا ” لفائدة شباب المدينة.

وأفاد المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية، في بلاغ له، أن مركز “بادر سلا ” يهدف إلى إحداث أثر مستديم من شأنه تحقيق التغيير المنتظم عبر إدماج المستفيدين في سلسلة تطور القيمة الحقيقية والدينامية، وذلك عن طريق طرح برنامج يروم بناء وتقوية قدرات الشباب من مختلف جهات المملكة.

ولإطلاقه، يضيف المصدر، اختار كل من المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية الاشتغال بمدينة سلا لتلبية الرغبات والحاجات المتزايدة لسكان المنطقة والجماعات المجاورة.

ويتمحور برنامج المركز أساسا حول تقوية قدرات الشباب والجمعيات المحلية، ومواكبة واحتضان الشباب حاملي الأفكار والمشاريع، إضافة إلى المقاولين الذاتيين. وذلك انسجاما مع أولويات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ولفت البلاغ إلى أن المقاولة الاجتماعية توجد في صميم اهتمامات مركز “بادر سلا “، لذا تم السعي إلى خلق نظام إيكو – اقتصادي مقاولاتي، حيث يعمل المركز على مواكبة حاملي المشاريع بدءا بمرحلة الفكرة وانتهاء بإطلاق المشروع وإدارته.

واعتبر المصدر، في هذا السياق، أن المركز يعد مؤسسة حاضنة للمقاولات من خلال برنامج مواكبة دقيق ومتطور يتلاءم وحاجيات المقاولين.

وحسب البلاغ، فقد أشاد رئيس المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية، عدنان عديوي، بعلاقة التعاون مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية؛ معتبرا أن الأمر يتعلق بـ”شراكة مثمرة”، ومبرزا أن مركز ” بادر سلا ” يأتي “لدعم الأدوار التي يلعبها المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية في سبيل إيجاد حلول مبدعة ومبتكرة لكل تحد اجتماعي يواجه البلاد، وكذا لتقوية الجهود التي يبذلها لفائدة الشباب وحاملي المشاريع المنتمين لمدينة سلا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.