قطر: ارتفاع إجمالي عدد الإصابات بفيروس “كورونا” الى 32.604 حالات وتعافي 4370 مصابا

0

أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية عن تسجيل 1632 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، خلال ال24 ساعة الأخيرة، ما يرفع عدد الإصابات الى 32.604 حالات، مع استقرار إجمالي عدد الوفيات في 15 حالة، في مقابل ارتفاع مستوى التعافي ب582 حالة، وصولا الى تماثل 4370 مصابا للشفاء.

وسجلت الوزارة، في بيان عممته اليوم الأحد، أنه تم، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، إدخال 18 حالة للعناية المركزة بسبب المضاعفات الصحية الناتجة عن الإصابة بالفيروس، ليصل المجموع إلى 165 حالة.

وأوضح البيان أن الحالات الجديدة المصابة بالفيروس تعود لأشخاص من العمالة الوافدة كانوا أصيبوا نتيجة مخالطتهم لأفراد تم اكتشاف إصابتهم سابقا، إضافة الى “تسجيل حالات إصابة جديدة بين مجموعات أخرى من العمالة في مناطق مختلفة، وذلك خلال إجراء فحوصات استقصائية” من قبل الفرق الطبية المختصة بالبحث والتقصي.

وعزا المصدر ذاته ارتفاع حالات الإصابة والعدوى بالفيروس بين المواطنين والمقيمين الى عدم تقيد البعض بالإجراءات الاحترازية وأهمها التباعد الاجتماعي وتقليل الخروج من المنزل واجتناب التجمعات العائلية والزيارات الاجتماعية.

وشددت الوزارة على أنه مع دخول دولة قطر مرحلة ذروة تفشي الفيروس، والتي تشهد عادة ارتفاعا في عدد الاصابات المسجلة يوميا، فإنه من الضروري التقيد أكثر من أي وقت مضى بالتدابير الوقائية واجراءات التباعد الاجتماعي الموصى بها.

وتجدر الإشارة الى أن فيروس “كورونا” (كوفيد-19) أصاب، وفي مناطق عدة بالعالم، منذ ظهوره والى غاية الآن، وفقا لآخر الأرقام المسجلة، أكثر من أربعة ملايين و744 ألفا و515 شخصا، وأودى بحياة أزيد من 313 ألفا و713 آخرين، فيما تعافى منه مليون 826 ألفا و621 مصابا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.