إياتا: كوفيد-19.. (إياتا) تتوقع ألا تعود حركة النقل الجوي الى المستوى المعتاد قبل العام 2023

0

توقع اتحاد النقل الجوي الدولي (إياتا)، اليوم الأربعاء، ألا تعود حركة النقل الجوي إلى المستوى الذي كانت عليه سابقا، قبل العام 2023 .

واعتبرت المنظمة أنه في العام 2021 ستكون حركة النقل الجوي (التي ت قاس بعدد الكيلومترات المدفوعة من جانب الركاب) أقل بـ24 في المئة من المستوى الذي كانت عليه عام 2019، بناء على استئناف الرحلات الداخلية في الفصل الثالث من العام 2020.

وأشارت إلى أن الاستئناف يعتمد على سرعة فتح الحدود ووتيرة النمو العالمي بالإضافة إلى أن التأثير على قطاع السفر لمسافات طويلة “سيكون بدرجة أكبر وسيدوم أكثر”.

وبحسب استطلاع للرأي أجرته (إياتا)، فإن 58 في المئة من الركاب الذين شاركوا في الإحصاء سيحد ون في البداية من تحركاتهم على الإقامة في بلادهم.

وقال المدير العام لـ(إياتا)، أليكسندر دو جونياك، “هذا الأمر يجعل تدابير السلامة الصحية المشتركة للسفر في الطائرة أكثر أهمية”، معربا عن خشيته من تأثير التدابير الأحادية.

وأوضح أن هناك محادثات جارية على المستوى الدولي لتحديد عدد معين من التدابير الرقابية والاجراءات الصحية المشتركة.

ودعت المنظمة إلى الجمع بين تدابير مختلفة بما فيها ارتداء الكمامة الواقية وقياس حرارة الركاب، بانتظار اكتشاف لقاح، بالإضافة إلى جوازات سفر مناعية أو فحوصات للكشف عن كوفيد-19، يمكن استخدامها على نطاق واسع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.