ميركل تدعو إلى التحلى بالشجاعة واليقظة في مواجهة أزمة كورونا

0

دعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الى التحلي بالشجاعة واليقظة في مواجهة أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد. وقالت ميركل اليوم الأربعاء في جلسة بالبرلمان الألماني (بوندستاغ) للرد على أسئلة النواب إنها لا تزال ترى خطرا في جائحة كورونا، مؤكدة في المقابل على إحراز نجاحات كبيرة في مكافحتها.

وأضافت أنه سيتعين التعايش فترة أطول مع الجائحة، حيث لا يوجد حتى الآن دواء أو لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأعربت ميركل عن تقديرها لجهود الولايات الألمانية في احتواء الأزمة، وكذلك للجهود المبذولة في الإدارات الصحية، التي تتبع سلاسل العدوى، مضيفة أن الإصابات الجديدة لا تزال عند مستوى قدرات استيعاب النظام الصحي في ألمانيا.

وذكرت ميركل أنه إذا تم التمكن من منع حدوث انتكاسة شديدة، فإن هذا سيمكن من حماية الحياة وإعادة بناء الاقتصاد، مؤكدة على ضرورة الالتزام بالحد الأدنى من مسافة التباعد بين الأشخاص وإجراءات السلامة الصحية.

وسجلت ألمانيا 148 ألف و 700 حالة شفاء من وباء كورونا المستجد بزيادة ب1500 عن أمس الثلاثاء،و 7634 حالة وفاة بزيادة ب 101 حالة عن أمس، حسب معطيات لمعهد روبرت كوخ للأمراض المعدية.

وذكر المعهد الألماني في بيان له اليوم الأربعاء، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا ارتفع بواقع 798 ليصل إلى 171 الف و306 حالة. وأشار البيان الى أن معدل نقل العدوى بفيروس كورونا عاود الانخفاض بعد ارتفاعه مؤخرا، ليبلغ حاليا 0.94.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.