كورونا: ألمانيا تسجل أزيد من 148 ألف حالة شفاء و 7634 حالة وفاة

0

سجلت ألمانيا 148 ألف و 700 حالة شفاء من وباء كورونا المستجد بزيادة ب1500 عن أمس الثلاثاء،و 7634 حالة وفاة بزيادة ب 101 حالة عن أمس، حسب معطيات لمعهد روبرت كوخ للأمراض المعدية. وذكر المعهد الالماني في بيان له اليوم الأربعاء، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا ارتفع بواقع 798 ليصل إلى 171 الف و306 حالة.

وأشار البيان الى أن معدل نقل العدوى بفيروس كورونا عاود الانخفاض بعد ارتفاعه مؤخرا ليبلغ حاليا 0.94. وقال نائب رئيس المعهد الالماني لارس شاده في ندوة صحافية أمس الثلاثاء “الخطر في ألمانيا أقل بكثير مما كان عليه قبل أربعة أسابيع ، لكنه لم يختف بعد”. وجدد التأكيد على أهمية قواعد النظافة والالتزام بمسافة التباعد مبرزا “إذا تصرفنا جميع ا بشكل معقول وتجنبنا الإصابة بالعدوى ، فلدينا فرصة لتجنب موجة ثانية.”

وفي سياق متصل، تعتزم الحكومة الألمانية فتح حدودها مع دول الجوار منتصف يونيو المقبل، في إطار تخفيف المراقبة على الحدود التي تم فرضها لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقرر المجلس الوزاري خلال اجتماعه اليوم الاربعاء، تخفيف المراقبة على حدود البلاد مع دول الجوار بحذر اعتبارا من السبت المقبل إلى أن يتم إلغاؤها في الخامس عشر من شهر يونيو المقبل.

وقال وزير الداخلية الالماني هورست زيهوفر في مؤتمر صحفي، إن تدابير المراقبة على الحدود ستخفف اعتبارا من 16 ماي.

وأضاف أن ألمانيا، كما جيرانها فرنسا والنمسا وسويسرا، “وضعت لنفسها هدفا واضحا هو العودة الى حرية التنقل في أوروبا اعتبارا من منتصف يونيو”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.