“براسلز إيرلاينز” تعتزم إلغاء 1000 وظيفة

0

أعلنت شركة الطيران البلجيكية “براسلز إيرلاينز”، اليوم الثلاثاء، أنها تعتزم إلغاء زهاء 1000 وظيفة، أي ما يقارب ربع مستخدميها.

كما أشارت الشركة التي تشغل نحو 4000 شخص، إلى أنها تعتزم أيضا تقليص أسطولها بنسبة 30 في المائة، وذلك من خلال تخليها عن 16 طائرة.

وقالت “براسلز إيرلاينز” إنها وجدت نفسها مضطرة لاتخاذ هذه “الإجراءات الجوهرية والأساسية لضمان استمرارية الشركة”، في ضوء الوقع “السلبي للغاية” لأزمة فيروس كورونا المستجد على مواردها المالية، والطلب الضعيف للغاية على السفر بالطائرة.

وتخطط الشركة، التي كشفت النقاب عن هذه الإجراءات بعد انعقاد مجلسها الاستثنائي، أيضا، عن عزمها خفض تكاليفها على نحو جوهري إلى مستوى تنافسي، من خلال طلب دعم مساهمها “لوفتهانزا” والحكومة البلجيكية.

وتتوخى الشركة، على وجه الخصوص، تحسين شبكتها من خلال إلغاء الرحلات قليلة الربح وغير المربحة، ما سيؤدي إلى تقليص الأسطول إلى ما نسبته 30 في المائة، حسب إدارة “براسلز إيلاينز” التي أكدت رغبتها في التعاون مع الشركاء الاجتماعيين لتقليل عدد المناصب الملغاة إلى أدنى حد ممكن.

وفي هذا الصدد، عبرت الإدارة عن قناعتها بأن خطة التعافي الخاصة بها ستمكنها من الحفاظ على 75 بالمائة من وظائفها، وتطويرها بشكل مربح، بمجرد عودة الطلب على النقل الجوي إلى طبيعته، وهو الأمر الغير متوقع قبل عام 2023.

وتراهن الشركة، التي تجري محادثات مع الحكومة البلجيكية ولوفتهانزا، على الحصول على مساعدة حكومية بقيمة 290 مليون يورو. كما تطمح إلى الحصول على مساعدة من شركتها الأم الألمانية للاستفادة من تكاليف إعادة الهيكلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.