كوريا الجنوبية: 34 إصابة جديدة بكورونا نتيجة لعدوى جماعية في ملاهي ليلية

0

سجلت كوريا الجنوبية 34 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية نتيجة لعدوى جماعية وقعت في ملاهي ليلية في حي إيتايوان المشهور بالثقافات المتعددة وسط سيول.

ويعتبر عدد الحالات الجديدة أعلى إصابات يومية تسجل منذ 9 أبريل الماضي عندما أبلغ عن 39 حالة، لينخفض بعدها إلى 32 حالة في 12 أبريل و27 حالة في 13 أبريل ومن ثم انخفض العدد إلى أقل من 30 حالة يوميا، ليرتفع مجددا معدل الإصابة إلى عتبة الثلاثين.

وذكرت سلطات الصحة العامة الكورية أن حالات الإصابة الجديدة خلال يوم أمس بلغت 34 حالة، من بينهما 26 حالة انتقال عدوى داخليا و8 حالات واردة، ليصل إجمالي الإصابات في البلاد إلى 10874.

وأضافت أنه بخصوص انتقال العدوى داخليا، يعتقد أن المريض رقم 66 من مدينة يونغ-إن هو مصدر الإصابة الجماعية، حيث انتشر الوباء من خلاله بعد قيامه بزيارة ملاهي ليلية في حي إيتايوان، إلى جميع أرجاء البلاد من سيول حتى جزيرة جيجو.

واكتشفت 12 حالة في سيول وحالتان في دايغو و3 حالات في إنتشون و6 حالات في إقليم كيونغكي وحالتان في إقليم تشونغ تشيونغ وحالة واحدة في جيجو.

ومن بين 8 حالات واردة، 6 حالات اكتشفت خلال إجراءات الحجر الصحي وحالتان أثناء الحجر المنزلي في سيول.

ولم تقع أي حالة وفاة جديدة لليوم الثالث، لتستقر حصيلة الوفيات الكلية عند 256 حالة وفاة.

وتم رفع الحجر الصحي عن 42 مريضا بعد أن تماثلت صحتهم للشفاء التام ليصل العدد الإجمالي للمتعافين إلى 9610، فيما يخصع حاليا 1800 مريضا للعلاج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.