“كوفيد -19 ” : بوتين يحذر من مخاطر الاستعجال في رفع القيود المتعلقة بتفشي الفيروس

0

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ،اليوم الاربعاء ،من مخاطر الاستعجال في اتخاذ القرارات بشأن رفع القيود المتعلقة بتفشي فيروس كورونا المستجد .

وقال بوتين، خلال اجتماع افتراضي مع الحكومة الروسية، ، بشأن سير انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد ، إنه يجب على رؤساء الأقاليم، أن يضعوا خلال الأيام المقبلة خططا خاصة بالإجراءات اللاحقة في الفترة بعد 11 ماي الجاري ، اعتمادا على إرشادات هيئة الرقابة الفدرالية على حقوق المستهلك.

وحث الرئيس الروسي، رؤساء الأقاليم في روسيا بوضع خطط حول الإجراءات اللاحقة على خلفية استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد، مشددا على ضرورة عدم الاستعجال في رفع القيود.

وأوضح في هذا السياق أن “الأوضاع الخاصة بانتشار فيروس كورونا في أقاليم الاتحاد الروسي متباينة، وفي بعضها يجب الحفاظ على الإجراءات القاسية ،بل اتخاذ تدابير جديدة، وفي بعضها يمكن التخطيط لتخفيفها حال وجود أساس لذلك، لكن فقط اعتمادا على آراء العلماء والخبراء، مع أخذ كل العوامل والمخاطر المحتملة بعين الاعتبار”.

وشدد الرئيس الروسي على أنه “يجب عدم الاستعجال، وأن أي إهمال أو تسرع يمكن أن يؤدي إلى تقويض الجهود والتراجع، و يبلغ ثمن أدنى خطأ أمن وحياة وصحة المواطنين الروس “.

وتعتبر روسيا الدولة الـ7 عالميا من حيث عدد الإصابات بعدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19” بـ 165929 حالة، نظرا لتسارع انتشار هذا الفيروس في الأيام الماضية، لكن الأوضاع فيها تتميز بنسبة منخفضة للوفيات جراء المرض مقارنة مع الدول المتضررة الأخرى، حيث يبلغ هذا العدد حتى الآن 1537 حالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.