وزير التنمية الألماني يطالب ببعد جديد في التعاون الدولي لمكافحة كورونا

0

أكد وزير التنمية الألماني غيرد مولر على ضرورة تعزيز تعاون دولي في بعد جديد تماما للحد من جائحة كورونا.

وقال مولر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قبل بدء مؤتمر المانحين الدولي الذي دعت إليه المفوضية الأوروبية اليوم الاثنين، إنه لا يمكن الانتصار على فيروس كورونا المستجد إلا عبر التعاون على المستوى الدولي، مثلما تم النجاح في ذلك مع الجدري والحصبة وشلل الأطفال.

وأعرب الوزير عن أمله في أن يحقق المؤتمر هدفه في جمع 5ر7 مليار يورو لمكافحة الفيروس، مؤكدا في ذلك الأهمية الكبيرة لمشاركة الشركات والمؤسسات في هذه المبادرة، مضيفا وعن دور منظمة الصحة العالمية، قال مولر “كان ينبغي أن تصبح منظمة الصحة العالمية مركزا عالميا للجوائح مزودا بشبكة بحث علمي عالمية ونظام للرصد والإنذار المبكر”.

وقال مولر: “في الوقت الذي يتوفر فيه اللقاح، سنكون مستعدين بالفعل لحملة تطعيم عالمية بالتعاون مع تحالف اللقاحات العالمي (جافي)”.

ودعت رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين إلى عقد مؤتمر للمانحين عبر الانترنت ليتعهد فيه رؤساء الدول والحكومات والمنظمات من جميع أنحاء العالم بالتبرع لتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد.

وكانت المستشارة الالمانية أنغيلا ميركل قالت في كلمتها الأسبوعية المتلفزة عبر الانترنت إن برلين ستقدم “مساهمة مالية كبيرة” في هذا الجهد خلال المؤتمر الدولي للمانحين. وأوضحت ميركل أن بلادها تريد العمل بشكل وثيق مع منظمة الصحة العالمية، مشددة على أنه فقط من خلال الجهود المشتركة والإجراءات الدولية متعددة الأطراف، يمكن للدول التغلب على المرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.