فيروس كورونا: بلجيكا تتجاوز عتبة 50 ألف حالة إصابة

0

أعلنت السلطات الصحية البلجيكية، اليوم الاثنين، أن البلاد سجلت 361 حالة إصابة جديدة بعدوى فيروس كورونا، خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، ما يرفع عدد الحالات المؤكدة منذ بداية تفشي الوباء إلى 50 ألفا و267.

وأشارت اللجنة الفيدرالية لتتبع الوضع الوبائي في بلجيكا، خلال ندوتها الصحفية اليومية، إلى تسجيل 80 وفاة إضافية ناجمة عن فيروس “كوفيد-19″، بما مجموعه 7924 حالة منذ ظهور الفيروس. ومن بين هذه الوفيات، أحصيت 3635 بالمستشفيات و4203 بدور الرعاية.

من جهة أخرى، أعربت اللجنة الفيدرالية عن ارتياحها لانخفاض عدد الوفيات المسجلة في البلاد منذ بضعة أيام، موضحة أن هذا المنحى التنازلي يسجل، أيضا، على مستوى عدد حالات الاستشفاء.

وهكذا، يخضع 3044 مريضا للعلاج من عدوى فيروس “كوفيد-19” (-12 في اليوم)، منهم 655 يتم التكفل بهم في أقسام العناية المركزة (-19).

وبالنسبة لعدد الأشخاص الذين غادروا المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء، فقد ارتفع إلى 12 ألفا و378، أي بارتفاع قدره 69 شفاء في ظرف 24 ساعة.

يشار إلى أن بلجيكا تبدأ، اليوم الاثنين، المرحلة الأولى من استراتيجية الرفع التدريجي لتدابير الحجر الصحي، المفروضة منذ 18 مارس الماضي، قصد تطويق تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وإلى جانب الحفاظ على العادات الحاجزة الواقية، والارتداء الإجباري للكمامات في وسائل النقل العمومي والمدارس والأماكن المغلقة، حددت بلجيكا أربع مراحل لرفع قيود الحجر، والتي ستظل رهينة بتطور الوضع الوبائي في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.