وزير الصحة الألماني: تطوير لقاح مضاد لكورونا قد يستغرق سنوات

0
This picture taken on March 16, 2020 during a press presentation of the hospitalisation service for future patients with coronavirus at Samson Assuta Ashdod University Hospital in the southern Israeli city of Ashdod, shows the director of the epidemics service Dr Karina Glick checking stocks of topical medication, while wearing protective clothing. – As of March 16, Israel has 255 confirmed cases of coronavirus with no fatalities but tens of thousands in home-quarantine. Authorities have banned gatherings of more than 10 people and ordered schools, universities, restaurants and cafes to close, among other measures. (Photo by JACK GUEZ / AFP)

قال وزير الصحة الألماني ينس شبان إن تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد يمكن أن يستغرق سنوات. وقال شبان في حديث مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني، “سأكون مسرورا إذا نجح الأمر في غضون شهور قليلة” غير أنه دعا الى التحلي بالواقعية قائلا “ربما استغرق الأمر أعواما لأن من الممكن أن تكون هناك انتكاسات أيضا، وقد شهدنا ذلك في لقاحات أخرى”.

وأضاف أن هناك بدايات واعدة، لكن تطوير الأمصال هو ” الشيء الأكثر تحديا للشيء الأكثر صعوبة الموجود في الطب”.

وكانت ميركل دعت في كلمتها الأسبوعية المتلفزة عبر الانترنت إلى تعاون دولي لتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا وضمان إتاحته للجميع.

وقالت المستشارة “نحتاج الان الى ما يقدر بنحو 8 مليارات يورو لتطوير اللقاح”، مضيفة أن برلين ستقدم “مساهمة مالية كبيرة” في هذا الجهد في مؤتمر دولي للمانحين سينعقد اليوم الاثنين عبر الانترنت بمبادرة من الاتحاد الاوروبي. وأوضحت المستشارة الألمانية أن بلادها تريد العمل بشكل وثيق مع منظمة الصحة العالمية، مشددة على أنه فقط من خلال الجهود المشتركة والإجراءات الدولية متعددة الأطراف، يمكن للدول التغلب على المرض.

وكانت المستشارة الألمانية ورؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي أطلقوا دعوة عالمية لجمع 7.5 مليار يورو لتطوير لقاحات وأدوية لعلاج فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.