ألمانيا تسجل 2200 حالة شفاء جديدة من كورونا و 43 وفاة جديدة

0

تماثل للشفاء 132 الف و700 من المصابين بفيروس كورونا في ألمانيا ، بزيادة بواقع 2200 عن أمس الأحد، وفق ما أفاد معهد روبرت كوخ الالماني اليوم الاثنين.

وأظهرت بيانات للمعهد نشرها على موقعه الإلكتروني ، تسجيل 43 حالة وفاة جديدة بسبب كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 6692 حالة. وحسب المصدر ذاته، زاد عدد الاصابات بفيروس كورونا بواقع 679 حالة عن أمس، ليصل إجمالي الاصابات إلى 163 ألف و175 حالة.

وفي سياق متصل ، قال وزير الصحة الألماني ينس شبان إن تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد يمكن أن يستغرق سنوات. وقال شبان في حديث مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني، “سأكون مسرورا إذا نجح الأمر في غضون شهور قليلة” غير أنه دعا الى التحلي بالواقعية قائلا “ربما استغرق الأمر أعواما لأن من الممكن أن تكون هناك انتكاسات أيضا، وقد شهدنا ذلك في لقاحات أخرى”.

وأضاف أن هناك بدايات واعدة، لكن تطوير الأمصال هو ” الشيء الأكثر تحديا للشيء الأكثر صعوبة الموجود في الطب”.

وكانت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل دعت في كلمتها الأسبوعية المتلفزة عبر الانترنت إلى تعاون دولي لتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا وضمان إتاحته للجميع.

وقالت ميركل “نحتاج الان الى ما يقدر بنحو 8 مليارات يورو لتطوير اللقاح”، مضيفة أن برلين ستقدم “مساهمة مالية كبيرة” في هذا الجهد في مؤتمر دولي للمانحين سينعقد اليوم الاثنين عبر الانترنت بمبادرة من الاتحاد الاوروبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.