وزير الخارجية الألماني يحذر من التسرع في رفع تحذيرات السفر حول العالم

0

حذر وزير الخارجية الألماني ، هايكو ماس ، من أن رفع تحذيرات السفر حول العالم في وقت مبكر للغاية يمكن أن “يقوض التقدم” المحرز في مكافحة فيروس كورونا.

وقال ماس في تصريحات لمجموعة “فونكه” الإعلامية الألمانية نشرت اليوم الأحد “لا يمكننا أن نسمح بأن تكون هناك خطوات متسرعة. لا نستطيع ولن نعيد ربع مليون شخص آخر من عطلاتهم مرة أخرى هذا الصيف”.

وأضاف “عندما لا يتمكن الناس فقط من مجرد السفر للخارج مرة أخرى، بل أيضا يعودون بطريقة آمنة بما فيه الكفاية، في ذلك الوقت يمكننا أن نتراجع عن تحذيرات السفر خطوة بخطوة”.

وكانت ألمانيا أعادت ما لا يقل عن 225 ألفا من مواطنيها الذين تقطعت بهم السبل في الخارج بعد أن فرضت عدة بلدان قيود السفر بسبب فيروس كورونا في مارس الماضي، وهي العملية التي وصفتها وزارة الخارجية بأنها أكبر عملية من نوعها في تاريخ البلاد.

وأشار الوزير الالماني الى أن الحدود الداخلية لأوروبا يجب ألا تظل مغلقة “ليوم واحد زيادة عن اللازم”.

غير أنه لفت الى أنه في حالة إعادة فتح الحدود، يجب على الحكومة الالمانية التصرف بطريقة منظمة ومنسقة “من أجل الحفاظ على ما ضحينا من أجله بجزء من حياتنا الطبيعية في الأسابيع القليلة الماضية”.

ومددت وزارة الخارجية الألمانية تحذيراتها من السفر على مستوى العالم، حتى منتصف يونيو القادم.

وسجلت ألمانيا 162 ألف و496 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد و6649 حالة وفاة فيما تماثل للشفاء 130 ألف و600 شخص، وفق ما أفاد معهد روبرت كوخ للامراض المعدية على موقعه اليوم الاحد. وبحسب المعهد الالماني، بلغت نسبة نقل العدوى 74ر0، وهذا يعني أن كل عشرة من المصابين بالمرض ينقلون العدوى إلى سبعة آخرين في المتوسط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.