ألمانيا : نحو 127 ألف حالة شفاء من كورونا و6481 حالة وفاة

0

سجلت ألمانيا 126 ألف و900 حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد بزيادة بواقع 3300 عن أمس فيما بلغ عدد الوفيات 6481 حالة ، حسب ما أفاد معهد روبرت كوخ الالماني للأمراض المعدية اليوم الجمعة.

وأظهرت بيانات للمعهد نشرها على موقعه، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا ارتفع بواقع 1639 إصابة خلال 24 ساعة الماضية ليصل العدد الاجمالي الى 160 الف و758 حالة فيما زاد عدد الوفيات بواقع 193 حالة مقارنة بأمس.

وكانت الحكومة الألمانية أعلنت أمس الخميس عن تخفيف جديد لقيود كورونا من خلال السماح بإعادة فتح دور العبادة، والمتاحف، وحدائق الحيوانات، وملاهي الأطفال شريطة الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي والنظافة العامة.

وقالت المستشارة الالمانية أنغيلا ميركل في مؤتمر صحفي عقب عقدها اجتماعا بتقنية “الفيديو كونفرانس”، مع رؤساء الولايات الألمانية أنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون تفشي الفيروس مرة أخرى، مشددة على أهمية اتخاذ خطوات حذرة في هذا الشأن.

وأشارت إلى أنها ستعيد تقييم التدابير المعلنة في مجال المطاعم، واستئناف مباريات دوري كرة القدم، الأسبوع القادم.

ولفتت المستشارة الألمانية إلى إمكانية تشديد التدابير مرة أخرى في حال ارتفاع وتيرة العدوى بالفيروس مرة أخرى.

وأعلنت تمديد حظر إقامة الفعاليات الكبرى لغاية 31 غشت المقبل.

كما مددت ألمانيا حتى منتصف يونيو تحذيرها بعدم السفر في رحلات إلى الخارج بسبب تفشي وباء كوفيد 19. وقال وزير الشؤون الخارجية الالماني هايكو ماس في مؤتمر صحافي في برلين “لم نصل بعد إلى حيث يمكننا أن ننصح فيها بالسفر من دون مخاوف (إلى الخارج) لذلك من الضروري تمديد التحذير من السفر عبر العالم حتى منتصف يونيو”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.