تعيين أندري بيلاؤوسوف قائما بأعمال رئيس الحكومة بعد إصابة ميخائيل ميشوستين بفيروس “كورونا”

0

عين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ،اليوم الخميس، النائب الأول لرئيس الوزراء أندريه بيلاؤوسوف رئيسا بالنيابة لمجلس الوزراء، وذلك بعد إصابة رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين بوباء فيروس “كورونا”.

وجاء في بيان للمكتب الإعلامي للكرملين أنه “تقرر قيام النائب الأول لرئيس الحكومة الروسية، أندريه بيلاؤوسوف ،بواجبات رئيس الحكومة الروسية، ميخائيل ميشوستين”.

وأعلن رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، اليوم الخميس ،إصابته بعدوى فيروس “كورونا” المستجد “كوفيد -19”.

وخلال اجتماع عقده مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن بعد ،قال ميشوستين إنه خضع لفحص طبي خاص بفيروس كورونا المستجد أعطى نتائج إيجابية.

وأكد ميشوستين أنه سيلتزم بنظام العزل الصحي الذاتي بعد إصابته بالمرض، واقترح أن يتولى نائبه الأول، أندريه بيلاؤوسوف، مهام القائم بأعمال رئيس الوزراء في هذه الفترة.

وشدد ميشوستين على أن “الحكومة ستواصل أعمالها بشكل منتظم “، مضيفا “أخطط لخوض اتصالات نشطة عبر الهاتف والفيديو بشأن القضايا الأهم”.

من جانبه، أعرب الرئيس الروسي عن متمنياته بالشفاء العاجل لميشوستين، فيما وقع لاحقا مرسوما رئاسيا ينص على تعيين اندريه بيلووسوف قائما بأعمال رئيس الوزراء الروسي.

وتعتبر روسيا الدولة الـ8 عالميا من حيث عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد بـ106498 حالة، إلا أن مسار تفشي الوباء في البلاد يتميز بحصيلة قليلة نسبيا من الوفيات مقارنة مع الدول الأخرى، حيث تم رصد 1073 متوفيا حتى الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.