فيروس كورونا: بلجيكا تحصي عددا أقل من الوفيات وحالات الاستشفاء الجديدة

0

أكدت السلطات الصحية البلجيكية، اليوم الأحد، استمرار منحنى انخفاض الأرقام المتعلقة بوباء فيروس كورونا المستجد في البلاد، والتي سجلت 178 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية، في حين دخل 204 مريضا المستشفيات.

وكانت الحصيلة اليومية السابقة قد أحالت على وفاة 241 شخصا جراء مضاعفات “كوفيد-19″، و217 حالة استشفاء جديدة.

وحسب الحصيلة الجديدة للمركز الفيدرالي للبحث “Sciensano”، فقد تمكن 368 شخصا من مغادرة المستشفيات بعد تعافيهم من المرض، مقابل 295 ليلة ما قبل، مشيرا إلى تسجيل 10 آلاف و785 حالة شفاء منذ 15 مارس المنصرم.

كما توقف المركز عند انخفاض عدد المرضى الذين يخضعون للعلاج بأقسام العناية المركزة، والذي أضحى يصل إلى 891، أي 43 حالة أقل، بمجموع 3959 سريرا مشغولا حاليا من قبل مرضى “كوفيد-19”. ومن بين هؤلاء المرضى، هناك 620 يحتاجون إلى مساعدة تنفسية.

وفي المجموع، تحصي بلجيكا 7094 وفاة منذ بداية تفشي الوباء، لـ 46 ألفا و134 حالة عدوى بالفيروس، منها 809 حالة عدوى جديدة.

وأوضح المركز في تعليقه على الحصيلة الوبائية اليومية أن “عدد حالات الاستشفاء الجديدة تستقر، حيث يبدو أن ذروة الوفيات أضحت وراء ظهورنا”، وذلك على الرغم من أن “عدد الحالات على ترابنا تواصل ارتفاعها”.

وكان مركز الأزمة بوزارة الصحة العمومية البلجيكية، قد اعتبر أنه تم على ما يبدو بلوغ ذروة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد ببلجيكا في الـ 12 من أبريل الجاري.

وأعلنت رئيسة الوزراء البلجيكية، صوفي ويلميس، يوم الجمعة الماضي، عقب اجتماع لمجلس الأمن القومي، أن البلاد ستشرع ابتداء من 4 ماي المقبل في الرفع التدريجي لتدابير الحجر الصحي الشامل، المفروض منذ 18 مارس المنصرم، سعيا إلى تطويق تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.