الصين: إعادة فتح أكثر من 63 بالمائة من المواقع السياحية الرئيسية في مقاطعة هوبي

0

استأنفت مقاطعة هوبي بوسط الصين، الأكثر تضررا من فيروس كورونا، تشغيل 266 موقعا سياحيا من الدرجة (أ) ، أو 63,2 بالمائة من إجمالي مواقعها السياحية، وذلك مع انحسار الوباء، وفق ما أفادت السلطات المحلية، اليوم الأحد.

وأبرزت مديرية الثقافة والسياحة المحلية أنه من بين المواقع السياحية، هناك 12 موقعا من ضمن المواقع السياحية من الدرجة (5أ)، بيد أن برج “طائر الكركي الأصفر”، وهو موقع سياحي بارز في مدينة ووهان بقي مغلقا.

وذكرت مديرية الثقافة والسياحة في منشور توجيهي للسفر خلال عطلة عيد العمال العالمي، التي تبدأ أول ماي المقبل وتستمر خمسة أيام، أن على جميع المواقع السياحية التي تم استئناف فتحها تحديد تدفق الزائرين في 30 بالمائة من السعة اليومية، وفتح مناطقها في الهواء المطلق فقط بهدف الوقاية من انتشار الوباء.

ويحتاج السائحون الى حجز التذاكر وتحديد مواعيد الزيارة مسبقا على الموقع الرسمي من خلال تطبيق الهواتف الذكية أو الهواتف ودخول المواقع في الأوقات المحددة.

وذكر المنشور أنه سيتم تنظيم المزيد من الموظفين للقيام بدوريات في المناطق التي تضم مداخل وطرقا رئيسية ومناطق للطعام في المواقع السياحية المعنية، كما ستراقب المقاطعة أيضا التدفقات السياحية عن طريق الشبكة والبيانات الضخمة لتجنب التجمعات.

وذكرت لجنة الصحة في المقاطعة، اليوم الأحد، أن هوبي لم تسجل إصابات مؤكدة جديدة أو وفيات جديدة بالمرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) يوم السبت.

وقالت اللجنة إن 11 مريضا متعافيا من كوفيد-19 خرجوا من المستشفيات يوم السبت، وجميعهم في مدينة ووهان حاضرة المقاطعة.

وحتى نهاية يوم السبت، كان هناك 572 حالة لم تظهر عليها أعراض تخضع للملاحظة الطبية في المقاطعة، وذلك بعد تسجيل 19 حالة جديدة من هذا النوع في اليوم ذاته. ولا يزال هناك 12 مريضا يتلقون العلاج في المستشفيات في المقاطعة.

وسجلت مقاطعة هوبي حتى يوم الجمعة ما إجماله 68128 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، من ضمنها 50333 حالة سجلت في مدينة ووهان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.