فيروس “كورونا” في قطر: ارتفاع عدد الإصابات الى 7764 حالة وتعافي 750 مصابا

0

أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية، اليوم الخميس، عن تسجيل 623 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، ما يرفع عدد الإصابات الى 7764 حالة، مع إجمالي 10 حالات وفيات، في مقابل ارتفاع مستوى التعافي ب61 حالة، وصولا الى تماثل 750 مصابا للشفاء.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن “معظم الحالات الجديدة تعود للعمالة الوافدة، ممن خضع غالبيتهم للحجر الصحي احترازيا بعد أن تبين مخالطتهم لحالات إصابة مؤكدة”، فيما تعود “باقي الحالات الجديدة المصابة بالفيروس لمواطنين ومقيمين كانوا خالطوا مصابين من أفراد أسرهم”، لافتة الى أنه “تم إدخال الحالات المصابة الجديدة للعزل الصحي التام لتلقي الرعاية الطبية اللازمة”.

وجدد البيان التأكيد على أن الارتفاع الملحوظ لعدد حالات الإصابة الجديدة يعود لأسباب عدة، منها على الخصوص؛ بداية دخول انتشار الفيروس “مرحلة الذروة التي قد تستمر في الزيادة لفترة قبل أن تبدأ في الانخفاض”، و”الزيادة المطردة” في تتبع الطواقم الطبية المختصة في قطر لسلاسل انتقال الفيروس، ومواصلة “إجراء فحوصات مكثفة واستباقية لمجموعات من المخالطين للأشخاص الذين كان تم تشخيص إصابتهم بالمرض سابقا”.

كما شددت الوزارة مجددا على ضرورة “البقاء في المنازل وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة، والحرص التام على تطبيق الإجراءات الوقائية، والمحافظة على التباعد الاجتماعي والمسافة الآمنة من الآخرين”.

وتجدر الإشارة الى أن فيروس “كورونا” (كوفيد-19) أصاب، وفي مناطق عدة بالعالم، منذ ظهوره والى غاية الآن، وفقا لآخر الأرقام المسجلة، أكثر من مليونين و657 ألفا و982 شخصا، وأودى بحياة أزيد من 185 ألفا و353 آخرين، فيما تعافى منه 729 ألفا و968 مصابا.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.