قطر: ارتفاع الإصابات بفيروس “كورونا” الى 5008 حالات وتعافي 510 مصابين

0

أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية، اليوم السبت، عن تسجيل حالة وفاة بسبب فيروس كورونا (كوفيد-19) و345 حالة إصابة جديدة مؤكدة، ما يرفع حالات الإصابة المؤكدة الى 5008 حالات، في مقابل ارتفاع مستوى التعافي ب46 حالة، وصولا الى 510 حالات.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن معظم الحالات الجديدة تعود لبعض من العمالة الوافدة، التي كان قد تم إخضاعهم للحجر احترازيا، بعدما جرى التحري والتثبت من إمكانية اختلاطهم بحالات ايجابية مؤكدة سابقا، فيما تعود “النسبة الأقل من الحالات إلى مواطنين ومقيمين إما مخالطين داخل نفس الأسرة أو في إطار محيط العمل”.

ولفت البيان الى أن حالة الوفاة المسجلة تعود لمواطن قطري مصاب بالفيروس يبلغ من العمر 59 عاما، تسببت أزمة قلبية حادة في وفاته، ما يرفع إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن هذه الأزمة الصحية الحالية الى 8 حالات. وعزا المصدر ذاته الارتفاع الملحوظ لعدد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة الى أسباب عدة، منها على الخصوص؛ بداية دخول انتشار الفيروس “مرحلة الذروة التي قد تستمر في الزيادة لفترة قبل أن تبدأ في الانخفاض”، و”الزيادة المطردة” في تتبع سلاسل انتقال الفيروس، ومواصلة “إجراء فحوصات مكثفة واستباقية لمجموعات من المخالطين للأشخاص الذين كان تم تشخيص إصابتهم بالمرض سابقا”.

كما جددت الوزارة دعوتها الى ضرورة “البقاء في المنازل وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة، والحرص التام على تطبيق الإجراءات الوقائية، والمحافظة على التباعد الاجتماعي والمسافة الآمنة من الآخرين”.

وتجدر الإشارة الى أن فيروس “كورونا” (كوفيد-19) أصاب، وفي مناطق عدة بالعالم، منذ ظهوره والى غاية الآن، وفقا لآخر الأرقام المسجلة، أكثر من مليونين و275 ألفا و789 شخصا، وأودى بحياة أزيد من 156 ألفا و104 آخرين، فيما تعافى منه 582 ألفا و520 مصابا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.