الأردن : ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 349 وتعافي 16 حالة جديدة

0

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد بالأردن إلى 349 بعد تسجيل 4 حالات جديدة اليوم الاثنين مع تعافي 16 حالة إضافية ليصل بذلك عدد المصابين الذين تماثلوا للشفاء إلى 126.

وقال وزير الصحة الأردني ، سعد جابر ، في ايجاز صحفي ، إن الحالات ال16 التي تماثلت للشفاء غادرت اليوم مستشفى العزل ، مشيرا إلى أنه مازال في المستشفيات 217 حالة تخضع للعلاج.

وأضاف أنه تم تسجيل حالة وفاة سادسة اكتشف إصابتها بالفيروس بعد الوفاة وكانت من بين حالات الإصابة الأربع الجديدة المسجلة اليوم ، داعيا المواطنين إلى البقاء في منازلهم ، والتباعد عن بعضهم البعض في حال خروجهم لقضاء حوائجهم والتبضع .

من جهته ، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة ، إن الحكومة قد تضطر خلال الأيام المقبلة إلى فرض حظر تجول شامل لأكثر من يوم ، وذلك بهدف تمكين فرق التقصي الوبائي من زيادة فاعلية عملها .

وأشار إلى ارتفاع عدد المخالفات لإجراءات الحظر خلال الـ 24 ساعة الماضية ، والتي وصلت إلى 1036 مخالفة ، إضافة إلى ضبط 558 مركبة مخالفة.

وكانت السلطات الأردنية قد أعلنت حظر التجول بجميع مناطق البلاد منذ ال21 مارس المنصرم قبل أن تخفف من إجراءات الحظر بعد أربعة أيام من ذلك حيث سمحت للمواطنين بالخروج مشيا على الأقدام ما بين الساعة العاشرة صباحا والسادسة مساء لاقتناء احتياجاتهم الأساسية بشكل مباشر من المحلات التجارية الصغيرة المتواجدة بالأحياء.

وسبق إعلان حظر التجول قرار الحكومة الأردنية في ال17 من مارس الماضي تفعيل قانون الدفاع (حالة الطوارئ ) وتعطيل العمل بالمؤسسات والدوائر الرسمية وبالقطاع الخاص باستثناء قطاعات حيوية.

كما قام الجيش بإغلاق العاصمة عمان وجميع محافظات المملكة ومنع التنقل فيما بينها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.