قطر: ارتفاع الإصابات بفيروس “كورونا” الى 1604 حالات وتعافي 123 مصابا

0

أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية، مساء اليوم الأحد، عن تسجيل حالة وفاة بفيروس “كورونا” (كوفيد 19)، و279 حالة إصابة جديدة؛ ما يرفع عدد الإصابات الى 1604 حالات، في مقابل تعافي 14 مصابا ما يرفع عدد من تماثلوا للشفاء الى 123 شخصا.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن بعض حالات الإصابة الجديدة تعود إلى المسافرين العائدين من دول ينتشر فيها الوباء أو لمخالطين لهؤلاء المسافرين من مواطنين ومقيمين، الى جانب حالات جديدة أخرى تم اكتشافها بين العمالة.

ولفت البيان الى أن حالة الوفاة، المسجلة اليوم، تعود لمواطن قطري يبلغ من العمر 88 عاما، كان يعاني من عدة أمراض مزمنة، وتم إدخاله إلى المستشفى بسبب التهاب بكتيري حاد في الدم، تبين بعد ذلك أنه كان مصابا في نفس الوقت بفيروس كورونا.

وأضاف المصدر ذاته أن وزارة الصحة العامة أجرت اليوم فحوصا مخبرية للكشف عن فيروس كورونا لنحو 3806 أشخاص، وصولا الى إجمالي فحوصات بلغت حتى الآن 35 ألفا و757 فحصا، مؤكدا أن استخدام التقنيات المخبرية الجديدة، إضافة إلى زيادة عدد المختبرات، التابعة للوزارة لفحص الفيروس، أسهم في إجراء عدد أكبر من الفحوصات يوميا.

وتجدر الإشارة الى أن فيروس “كورونا” (كوفيد-19) أصاب، وفي مناطق عدة بالعالم، منذ ظهوره والى غاية الآن، وفقا لآخر الأرقام المسجلة، أكثر من مليون 261 ألفا و177 شخصا، وأودى بحياة أزيد من 68 ألفا و468 آخرين، فيما تعافى منه 260 ألفا و36 مصابا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.