بلجيكا ترصد 5 ملايين يورو من أجل دعم البحث عن لقاح ضد “كوفيد-19”

0

أعلنت بلجيكا، اليوم الجمعة، عن تعبئة 5 ملايين يورو من أجل دعم البحث عن لقاح لفيروس كورونا المستجد.

وحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية البلجيكية، سيتم صرف هذه التمويلات لفائدة “ائتلاف ابتكارات التأهب للوباء”، الذي يعتبر تحالفا دوليا من الشركاء العموميين والخواص، هدفه تسريع تطوير لقاح ضد فيروس “كوفيد-19”.

وأوضح المصدر ذاته، أن ائتلاف ابتكارات التأهب للوباء سيخصص ميزانيات لتمويل الدراسات السريرية، وتحسين القدرة الإنتاجية العالمية، مشيرا إلى أنه يتوخى في النهاية اختيار ما لا يقل عن ثلاثة لقاحات مرشحة ضد فيروس كورونا المستجد، والتي يمكن تقديمها للسلطات الدوائية.

ونقل البلاغ عن وزير التعاون من أجل التنمية البلجيكي، ألكسندر دي كرو، قوله “فيروس كورونا ينتشر بأقصى سرعة. إذا أردنا إنقاذ الأرواح البشرية، يتعين علينا أيضا تسريع تطوير اللقاحات. يود ائتلاف ابتكارات التأهب للوباء إجراء تجارب سريرية في غضون أربعة أشهر، وهذا أقل بكثير من الفترة المعتادة. ليس لدينا وقت لنضيعه”.

وبحسب وزارة الشؤون الخارجية البلجيكية، فقد حدد ائتلاف ابتكارات التأهب للوباء هدفا يتمثل في تسهيل توفر لقاحات جديدة ضد الأمراض المعدية الناشئة، ومن ثم الحد من خطر الأوبئة في المستقبل. ويعمل الائتلاف حاليا بشكل وثيق مع منظمة الصحة العالمية، التي تقوم ببلورة استجابة دولية منسقة في مواجهة “كوفيد-19”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.