ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بفلسطين إلى 160

0

ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بالأراضي الفلسطينية إلى 160 بعد تسجيل اليوم الخميس ، 5 حالات جديدة شمال شرق رام الله وغرب مدينة القدس المحتلة.

وقال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ، إبراهيم ملحم ، في بيان صحفي ، إن نتائج فحوصات أجريت لـ35 عينة أخضعت للفحص في المختبر المركزي لوزارة الصحة في مدينة رام الله صباح اليوم ، أظهرت تسجيل 5 إصابات جديدة في قريتي سنجل ، ودير جرير شمال شرق رام الله ، وبلدة بدو شمال غرب مدينة القدس المحتلة.

وأوضح أن من بين المصابين أربعة من العاملين في مصنع للدجاج بمستوطنة “عطروت” بالقدس المحتلة ، تتراوح أعمارهم بين 30 و45 سنة ، بينما تعود الإصابة الخامسة لسيدة ثلاثينية من بلدة بدو شمال غرب القدس المحتلة ، والتي نقلت إليها العدوى من زوجها العامل في هذا المصنع الموبوء.

وأشار من جهة أخرى ، إلى أنه من المقرر أن يدخل اليوم 250 عاملا من مستوطنة “عطروت ” وسيتم فحصهم وتوزيعهم على مراكز الحجر الصحي في فنادق رام الله إلى حين خروج نتائج الفحوصات .

وارتباطا بحالة الطوارئ التي تشهدها الأراضي الفلسطينية منذ بداية مارس المنصرم ، قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية “إنه لا يوجد قرار حتى اللحظة حول تمديد حالة الطوارئ ، إلا أن الوضع على الأرض لا يفيد بعودة الحياة الطبيعية “.

وتفرض الحكومة الفلسطينية حظر التجول في كافة المحافظات الفلسطينية وذلك في إطار الاجراءات المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.