“كوفيد 19”: الولايات المتحدة سترسل مساعدات طبية إلى إيطاليا بقيمة 100 مليون دولار

0

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الإثنين، أن الولايات المتحدة سترسل إمدادات طبية بقيمة 100 مليون دولار إلى إيطاليا لمساعدتها على التصدي لوباء كورونا، حيث سجل البلد الأوروبي أكبر عدد من الوفيات الناجمة عن تفشي المرض.

وقال ترامب، في مؤتمره الصحفي اليومي حول جهود إدارته لمكافحة تفشي الوباء، إنه تباحث هاتفيا مع رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، وأبلغه بأن “لدينا فائضا من المواد التي لا نحتاج إليها، وسنرسل إلى إيطاليا ما قيمته حوالي 100 مليون دولار من الإمدادات الجراحية والطبية والاستشفائية”.

وأضاف الرئيس الأمريكي أن رئيس الوزراء الإيطالي “كان سعيدا جدا جدا” بهذا النبأ. وتابع “سنرسل أيضا أشياء أخرى لسنا بحاجة إليها إلى أماكن أخرى”.

وأشار إلى أن إنتاج أجهزة التنفس الاصطناعي في الولايات المتحدة سيسجل ارتفاعا كبيرا نظرا إلى قيام أكثر من 10 شركات بتصنيع هذه الأجهزة، واعدا بتصدير أي فائض منها إلى أوروبا التي تفتقر إليها بشدة.

وقال “ما أن يزيد إنتاجنا (من أجهزة التنفس الاصطناعي) عن حاجتنا، فإننا سنرسلها إلى إيطاليا، سنرسلها إلى فرنسا، سنرسلها إلى إسبانيا، حيث يواجهون مشاكل رهيبة، وإلى دول أخرى إذا أمكن”.

ويأتي هذا الإعلان في وقت تشهد فيه الولايات المتحدة تسارعا في وتيرة تفشي الوباء إذ بلغ عدد المصابين بحسب الأرقام الرسمية أزيد من 160 ألف شخص، توفي منهم حوالي ثلاثة آلاف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.