أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار دولية / جمهورية التشيك : حصيلة المصابين بفيروس “كورونا” تتجاوز 3000 ،مع امتثال 25 شخصا للشفاء

جمهورية التشيك : حصيلة المصابين بفيروس “كورونا” تتجاوز 3000 ،مع امتثال 25 شخصا للشفاء

تجاوز عدد المصابين بالفيروس التاجي في جمهورية التشيك ثلاثة آلاف ووصل إلى 3002 شخص ، وبلغ عدد الوفيات 24 ،فيما مثل للشفاء 25 شخصا .

وأكدت وزارة الصحة التشيكية ،في بلاغ رسمي اليوم الثلاثاء ، أنه تم إجراء 48 ألف و811 اختبار للفيروس التاجي في مختلف مناطق البلاد.

ويوم أمس الاثنين ، ارتفع عدد الوفيات بسبعة أشخاص ، وأعلن اليوم الثلاثاء عن وفاة أخرى . وأفاد وزير الصحة آدم فويتيتش أن جميع الموتى كانوا مصابين بأمراض مزمنة .

وتم أمس الاثنين تمديد القيود التي فرضتها السلطات للحد من انتشار الفيروس التاجي حتى 11 أبريل ،ويشمل الأمر إغلاق المؤسسات التعليمية وبعض المراكز التجارية ،وكذلك المؤسسات الثقافية والمطاعم وأماكن الترفيه .

كما تم تمديد الالتزام بارتداء الأقنعة في الأماكن العامة وحظر التنقل ، باستثناء الذهاب إلى العمل وعيادة الطبيب والمتاجر والصيدليات ،مع الالتزام بالمحافظة على مسافة مترين بين الأشخاص وحظر تجمع أكثر من شخصين.

وبناء على طلب من وزير الصحة التشكي ، وافقت الحكومة أيضا على تمديد القيود التي أدخلت في 16 مارس على عمل الإدارات ،التي يمكن فتحها فقط يومين في الأسبوع – يومي الاثنين والأربعاء – لمدة ثلاث ساعات ، حيثما لا يمكن تطبيق الخدمة عن بعد .

عن فاطنة بلعسري

شاهد أيضاً

جونسون: بريطانيا تجاوزت ذروة فيروس كورونا لكن يتعين البقاء في حالة تأهب

أكد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، تجاوز المملكة المتحدة مرحلة الذروة فى إصابات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *