اختبار ثالث للمستشارة الالمانية يؤكد عدم إصابتها بفيروس كورونا

0

جاءت نتيجة ثالث اختبار تجريه المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، للكشف عن فيروس كورونا، سلبية، وفق ما أفاد متحدث باسم الحكومة الألمانية اليوم الاثنين. وأضاف المتحدث أن “المستشارة ستواصل مباشرة أعمالها خلال الأيام المقبلة من الحجر المنزلي”.

وكانت ميركل قد دخلت الحجر الصحي المنزلي في الثاني والعشرين من الشهر الجاري بعد أن خالطت في العشرين من نفس الشهر طبيبا تبين لاحقا أنه أ ص يب بعدوى فيروس كورونا. وكان الطبيب قد زار ميركل لإعطائها اللقاح الخاص بالبكتيريا الرئوية المكورة.

وحيت ميركل في رسالتها الأسبوعية المتلفزة عبر الإنترنت أول أمس السبت، جميع العاملين من المنزل حاليا مثلها، وقالت: “حتى لو لم يكن سهلا على الكثيرين الجمع بين رعاية الأطفال والعمل في آن واحد، فإنه يمكن إنجاز الكثير من العمل في المنزل عبر مؤتمرات الهاتف أو الفيديو”.

وأكدت ميركل إدراكها لمدى صعوبة الحد من الاختلاط الاجتماعي، موضحة أن جميع الناس تقريبا قد غيروا سلوكياتهم المتعلقة بالتواصل الاجتماعي تماما، وأن الأغلبية تتجنب الآن الاختلاط غير الضروري، وقالت “شكرا لكم من صميم قلبي”، موضحة أنه لا يمكن العبور بالبلاد من هذا الاختبار “الذي ما كان أحد يتصوره من قبل” إلا بالعمل المشترك. وأكدت ميركل أن الهدف يتعين أن يكون الحد من عدد الإصابات اليومية حتى يمكن توفير أفضل رعاية طبية لكل مصاب، مناشدة مواطنيها بالتحلي بالصبر في مواجهة جائحة كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.