كوفيد-19: فرنسا تتوصل بـ 10 ملايين كمامة واقية قادمة من الصين

0

ذكرت عدد من وسائل الإعلام الفرنسية، أن طائرة محملة بعشرة ملايين كمامة واقية ومعدات طبية، حطت اليوم الاثنين بمطار باريس-فاتري، وذلك في إطار “الجسر الجوي” الرابط بين الصين وفرنسا، من أجل مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.

وطلبت فرنسا أزيد من مليار كمامة واقية، لاسيما من الصين، من أجل الاستجابة للطلب المتزايد عليها نتيجة تفشي وباء “كوفيد-19″، وذلك حسب ما أعلن وزير الصحة الفرنسي، أوليفيي فيران، أمس السبت، مشيرا إلى أن هذه الكمامات ستصل البلاد عن طريق جسر جوي تم إحداثه بين البلدين.

وتقدر السلطات الصحية أن المصانع الفرنسية لديها قدرة إنتاجية لـ 8 ملايين كمامة في الأسبوع مقابل استهلاك أسبوعي لـ 40 مليون وحدة.

ووفقا لوسائل الإعلام المحلية، فقد حطت طائرة شحن تابعة للخطوط الجوية الفرنسية “إير فرانس”، أمس الأحد، بمطار رواسي قادمة من الصين وعلى متنها 5,5 مليونا من الأقنعة الطبية.

وحسب المصدر ذاته، يتوقع إجراء أربع رحلات كل أسبوع لإيصال 600 مليون كمامة تم طلبها من الصين، حيث أشارت إدارة المطار إلى أن “التسليم الموالي سيتم يوم الأربعاء في ما هناك 16 رحلة طيران مقررة في أبريل”.

يشار إلى أن فرنسا أعلنت عن تمديد قرار الحجر الشامل حتى 15 أبريل المقبل، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى السيطرة على تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.