كورونا : أزيد من 57 ألف إصابة و455 وفاة في ألمانيا

0

بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا 57 الف و298 حالة بزيادة 4،751 إصابة مقارنة بأمس، حسب ما أفاد معهد روبرت كوخ الالماني لأبحاث الفيروسات اليوم الاثنين.

وبلغ عدد الوفيات 455 وفاة بزيادة 66 حالة مقارنة بأمس، حسب بيانات المعهد الالماني.

وأشارت معطيات لجامعة جون هوبكنز الأمريكية الى تسجيل 62 الف و435 إصابة في ألمانيا فيما توفي 541 بسبب فيروس كورونا.

وكان رئيس المعهد الالماني، لوتار فيل أشار في تصريح صحافي الى الضغط الواسع على أسر ة التنفس الاصطناعي في البلد، مشيرا الى أن ألمانيا، ورغم قوة تجهيزاتها الطبية وبنية الرعاية الصحية الخاصة بها، إل ا أنها قد تعاني كذلك في توفير أسرة لمن يحتاجونها في ظل انتشار فيروس كورونا في البلاد. وأضاف “لا يمكننا استبعاد أن يكون لدينا هنا في بلادنا مرضى أكثر من أسرة التنفس الاصطناعي”.

وتابع “صحيح أن هذه مجر د تكهنات.. لكن يتعين علينا في كل الأحوال تو قع ألا تكفي القدرات الاستيعابية”، داعيا إلى العمل من أجل تفادي السيناريو الإيطالي.

ولفت الى أن نحو 70 بالمائة من مسببات المرض جاءت في الأساس من الحيوان، مبرزا ” نحن على اتصال متزايد دائما مع الحيوانات التي كانت غريبة عنا سابق ا. نحن نتوغل بشكل أعمق في الغابة، يتم تقليل التنوع البيولوجي من خلال ثقافات أحادية”. وقال “في بعض المناطق، يأكل الناس جميع الحيوانات المتاحة، بما فيها التي لا تزال حية قبل تناولها بوقت قصير، لدرجة أنه يتم نقل دم أثناء الذبح”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.