الأردن : تسجيل ثاني حالة وفاة بفيروس كورونا وارتفاع عدد المصابين إلى 259

0

سجل الأردن ثاني حالة وفاة جراء فيروس كورونا المستجد ، فيما ارتفع عدد حالات الإصابة إلى 259.

وقال وزير الصحة الأردني ، سعد جابر ، في مؤتمر صحفي ، اليوم الأحد ، إن حالة الوفاة الثانية هي لشخص يبلغ من العمر 77 عاما ، مضيفا أنه تم تسجيل 13 إصابة جديدة بالفيروس هذا اليوم ، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 259 حالة ، بما فيهم المتعافين والمتوفيين.

وأشار إلى أن الأشخاص الذين كانوا في الحجر الصحي بعدد من الفنادق سيتم اخراجهم غدا الاثنين مع التزامهم بالخضوع للحجر المنزلي لمدة 14 يوما.

وفي سياق متصل ، أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة ، اليوم ، أن الحكومة قررت الاستمرار بتعليق العمل بالوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة اعتبارا من صباح الأربعاء ولمدة أسبوعين.

ويستثنى من قرار التعطيل القطاعات الحيوية الحكومية التي تتطلب طبيعة عملها خلاف ذلك ، وفي القطاع الخاص والقطاع الصحي كاملا بشقيه العام والخاص.

وخففت الحكومة الأردنية الأربعاء الماضي من إجراءات حظر التجول المفروض منذ ال21 من مارس الجاري في جميع مناطق البلاد حيث سمحت للمواطنين بالخروج مشيا على الأقدام ما بين الساعة العاشرة صباحا والسادسة مساء لاقتناء احتياجاتهم الأساسية بشكل مباشر من المحلات التجارية الصغيرة المتواجدة بالأحياء.

وكانت الحكومة الأردنية قد قررت في وقت سابق اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية من أجل التصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم ، من بينها على الخصوص، تفعيل قانون الدفاع (حالة الطوارئ) وتعطيل العمل بالمؤسسات والدوائر الرسمية وبالقطاع الخاص باستثناء قطاعات حيوية ، لمدة أسبوعين.

كما قام الجيش بإغلاق العاصمة عمان وجميع محافظات المملكة ومنع التنقل فيما بينها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.